IMLebanon

دعوة لسرحان من نظيره الهنغاري لحضور مؤتمر في بودابست

عرض وزير العدل ألبرت سرحان مع نظيره الهنغاري لاسلو تروتسانيي، الذي زاره في مكتبه على رأس وفد مرافق، التعاون الثنائي القضائي بين هنغاريا ولبنان.

بعد اللقاء، تحدث الوزير الهنغاري عن هدف الزيارة فقال: “لقد تشرفت اليوم بلقاء نظيري وزير العدل اللبناني. فبالنسبة لي، التعاون القائم على الصعيد القضائي بين بلدينا مهم جدا وأنا سعيد بذلك، كما أطلعت الوزير سرحان على التحضيرات الجارية لتنظيم مؤتمر دولي في العشرين من الشهر الحالي في بودابست يتمحور حول القضايا المتعلقة بالعدالة في الوقت الراهن، وقد وجهت الدعوة له لحضوره اضافة الى عدد من نظرائي وزراء العدل من بلدان عدة مثل تونس والمغرب، ومن شرق أوروبا مثل جورجيا وأوكرانيا.

وتابع: “نحن نعتمد سياسة الانفتاح التي تساعدنا على التعرف على النظم القضائية التي تعتمد في بلدان جوار أوروبا والعوائق التي تعترض تطبيقها، لذا من دواعي سروري أن أكون هنا في لبنان للتعرف على منظومة العدالة اللبنانية، ومن المؤكد أننا سنتابع هذا النقاش في العاصمة الهنغارية خلال المؤتمر”.

وختم: “إن هذا المسار هو جزء من سياسة الجوار التي تنتهجها اوروبا، لأنه علينا أن ننظر الى جنوب أوروبا والى شرقها في الوقت عينه، فهي ملتزمة بحسن الجوار، وعليها ان تكون منفتحة على جيرانها، وبحسن سير العدالة التي هي أساس هيكلية الدول، وأن تكون شريكة في قطاعات مختلفة في المجال القضائي تحديدا، تدريب القضاة وخصوصا قضاة المستقبل الذين سيتولون إحقاق الحق في بلدانهم”.

وفي نهاية اللقاء تبادل الوزيران الدروع والهدايا التذكارية.