IMLebanon

خيرالله الصفدي: متضامنة مع مطالب ذوي الاحتياجات الخاصة

التقت وزيرة الدولة لشؤون التمكين الاقتصادي للنساء والشباب فيولات خيرالله الصفدي في طرابلس وفدا من “منتدى حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في الشمال” ضم رشا سنكري وحسنا عيد الذي أبدى استعداده للتعاون مع الوزارة.

وفي الإطار عينه، استقبلت خيرالله الصفدي وفدا من مجلس إدارة مجمع الرحمة الطبي يترأسهم مدير عام المجمع الأستاذ عزت آغا، وجرى التداول في الأزمة التي يمر بها قطاع المؤسسات والجمعيات التي تعنى بذوي الإعاقة في لبنان.

وأطلع الوفد الوزيرة الصفدي على “مقترحات الاتحاد الوطني لشؤون الإعاقة في لبنان لتحقيق المطالب الملحة لهذه المؤسسات التي تتعرض لخطر الإقفال”.

وعبرت خيرالله الصفدي عن “تضامنها مع المطالب المحقة التي تطال ذوي الاحتياجات الخاصة والعاملين في هذه المؤسسات ووعدت بمتابعة هذا الملف مع النواب والوزراء المعنيين”.

كما عرضت خيرالله الصفدي مع وفد من “الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة” برئاسة سهير درباس ومجموعة من المحامين والمتخصصين سبل التعاون المستقبلي لتمكين النساء في لبنان.

كذلك اطلعت من عميد كلية عصام فارس للتكنولوجيا في بينو في جامعة البلمند الدكتور الياس خليل والدكتورة كلوديا مطر على برامج تمكين الشباب في المعهد.

ومن زوار خيرالله الصفدي أيضا رئيس جمعية “مساواة” محمد يونس ورئيسة “جمعية الحفاظ على تراث طرابلس” السيدة جومانا تدمري وجمعية “تموز للتكوين على المواطنية” برئاسة أدونيس عكرا يرافقه أساتذة ودكاترة جامعيون، وجمعية “التراحم والتنمية”.