IMLebanon

الفرزلي: جلسة تشريعية نهاية الشهر

أعلن نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي عن “عقد جلسة نيابية تشريعية في نهاية هذا الشهر يحدد موعدها في ما بعد، وتتناول مشاريع واقتراحات القوانين الواردة على جدول الأعمال، الى جانب بعض اقتراحات القوانين المعجلة المكررة التي سيأخذ المجلس موقفا بشأنها ثم تتبع بانتخاب حصة المجلس من أعضاء المجلس الدستوري. لائحة المشاريع والإقتراحات المقررة تنشر في حينه”.

وعن عددها قال الفرزلي، بعد اجتماع هيئة مكتب مجلس النواب الذي ترأسه رئيس المجلس نبيه بري: “نحو تسعة مشاريع واقتراحات قوانين، من دون اقتراحات القوانين المعجلة المكررة التي تحتاج الى موافقة المجلس على مبدأ العجلة”، لافتاً الى ان الصرف على قاعدة الإثنتي عشرية، هي احد البنود الرئيسية التي سيتم تصديقها”.

وأكد الفرزلي ان الرئيس بري راض جداً على المسار الذي تسلكه لجنة المال، وباعتقادنا ان لجنة المال والموازنة برئاسة ابراهيم كنعان ستقوم بإنهاء البحث قبل او في نهاية الشهر الحالي.

وأشار الى ان “مسألة إستقلالية القضاء يجب ان تكون هاجس الجميع ويجب ان يؤكد عليها، ونؤكد عليها جميعا. وكل ما يعمل من أجل صيانة استقلالية القضاء يجب ان يكون دأبنا وتئدابنا. اما القضايا الاخرى المتعلقة بمضمون القوانين المرعية فإقرارها يعود للسادة النواب”.

وعن ارجاء السفير ساترفيلد زيارته التي كانت مقررة اليوم لعين التينة، قال الفرزلي: “مسألة الإتصالات التي تجري وزيارة عين التينة هي أمر لزومي، وسيتم في حينه عندما تنضج بعض الأمور التي يكون هناك فائدة بسبب النقاش. الزيارة ليست فنا للفن، الزيارة عندما يكون هناك إمكانية نتائج تثمر بسبب هذا الحوار الذي سيتم في زيارة دولة الرئيس”.

وكان الرئيس بري استقبل، سفير فرنسا برونو فوشيه، وعرض معه للأوضاع الراهنة والعلاقات الثنائية.

ثم استقبل رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت جمال عيتاني وعضو المجلس فادي شحرور.

وعرض مع بري وزير الإتصالات محمد شقير، للأوضاع العامة وشؤون الوزارة. كما استقبل الوزير السابق كريم بقرادوني.