IMLebanon

خواجة: على الحكومة وضع رؤية اقتصادية إصلاحية

أكد عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب محمد خواجة “ضرورة وضع الحكومة رؤية اقتصادية إصلاحية حقيقية تفتح الباب للخروج من الوضع المأزوم الذي تعيشه البلاد”.

وشدد، خلال لقائه وفدا من “تيار وحدة لبنان” برئاسة راجي الحكيم، على أن “في ملف الموازنة اعتماد ثوابت حركة أمل وكتلة التنمية والتحرير برئاسة نبيه بري حول رفض ضرائب جديدة على المواطنين وعدم المس بحقوق ومصالح الشرائح الوسطى والفقيرة وذوي الدخل المحدود وضرورة دعم القطاعات الانتاجية لاسيما الصناعة والزراعة لتوفير فرص العمل لعشرات آلاف الشباب الخريجين سنويا”.

واعتبر أن “ما حدث في طرابلس عشية عيد الفطر من عمل إجرامي نفذه انتحاري من داعش ضد الجيش اللبناني والقوى الأمنية لا يعبر مطلقا عن هوية عاصمة الشمال مدينة العروبة والاسلام المعتدل والشراكة الوطنية”.

بدوره، قال الحكيم: “إن العاصمة بيروت هي القلب النابض التي امتدت جذورها إلى كل لبنان. وكما قلتم من منبركم في قلب بيروت ومنبر كل شريف، نأخذ المبادرة بالمطالبة في اتخاذ إجراءات عاجلة لمعالجة الأزمة الاقتصادية وعدم زيادة الضرائب على الأدوية والمواد الغذائية وإفساح المجال امام المغتربين اللبنانيين لتعزيز دور الصناعة والزراعة والتجارة”.