IMLebanon

افرام: اضع نفسي بتصرف “الشؤون الاجتماعية”

أعلن النائب نعمة افرام أن “لا خلاف على أن تكون التعيينات ضمن آلية يصل فيها الاكفأ في عهد إصلاحي، نطمح جميعنا فيه إلى الشفافية والإنتاجية”، معتبرًا أن “ثمة فرق بين المحسوبيات والتوازنات، ونحن معنيون بحماية التوازنات وبتشجيع الشباب اللبناني المغترب على غرار المقيم ليدخل في كادر الدولة اللبنانية”.

وأعرب عن أسفه “من عدم التوصل في المجلس النيابي حتى الآن إلى قطع حساب، فدستوريا لا يمكن اقرار الموازنة قبل إنجازه”. وأشار إلى اعتقاده أن “هناك أفرقاء سياسيين ما زالوا مترددين في قبول الحاجة إلى أن نتوجع جميعنا قليلا كي لا نتوجع كثيرا لاحقا، ذلك أننا إذا لم نعمل بالعمق على انجاز موازنة إصلاحية، سنواجه عجزا بنسبة سبعة مليار دولار سنويا، ما يعني أننا سنكون أمام انهيار سريع”.

ونوه “بمناقشة مجلس النواب الموازنة على قاعدة الانتقال من الاقتصاد الريعي الخدماتي إلى اقتصاد أكثر توازنا على المستوى الإنتاجي”، مشيرا إلى أن “الموازنة وصلت إلى مجلس النواب بعجز 4.5 مليار دولار وسنختتم العام بعجز 5.5 مليار دولار، لذلك المطلوب هو العمل خلال خمس سنوات على موازنة تصل إلى صفر عجز”.

وأعلن عن وضع نفسه بتصرف وزارة الشؤون الاجتماعية “إذ انني اعتبرها مع وزارة الصحة العامة خط الدفاع الاول عن الانسان في لبنان”. ودعا إلى تزويد من ليس لديه بطاقة من أصحاب الاحتياجات الخاصة بها، لتؤمن لهم الرعاية بواسطتها، مشددا على ” تنفيذ موجبات القانون الذي يفرض توظيف 3% من ذوي الاحتياجات الخاصة بما يوفر لهم حياة كريمة”.