IMLebanon

أحمد الحريري: البلد محكوم بالتوافق

أشار أمين عام تيار “المستقبل” أحمد الحريري أن “الثلثاء وضع رئيس الحكومة سعد الحريري النقاط على الحروف في شأنه وأكد أن كل لبنان في مركب واحد ولا نستطيع أن نتأخر في الإصلاحات والمتطلبات التي ستؤمن دعما من مؤتمر سيدر”.

وأضاف، بعد لقلئه مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان في مكتبه في دار الإفتاء في المدينة: “كانت فرصة لنؤكد الاعتدال وخطاب هادئ وأن هذا البلد لا يمشي إلا بالتوافق. فكثيرون حاولوا ربما أن يشدوا البلد إليهم لكنهم لم ينجحوا. البلد في النهاية محكوم بالتوافق وفي ظل أوضاع صعبة تعيشها المنطقة العربية محكوم بأن نحافظ على الاستقرار الأمني أولا ومن ثم نطمح إلى استقرار اقتصادي وخلق فرص عمل للشباب والجيل الصاعد”.

وتابع: “عرضنا مع المفتي فعاليات “صيدا مدينة رمضانية” والإيجابيات التي حصلت خلال شهر رمضان وكيفية متابعتها بعده بالخطة الموضوعة حتى يبقى اسم المدينة متوهجا في كل لبنان، خصوصا أننا نجحنا خلال شهر رمضان في إعادة تصحيح صورة خاطئة مأخوذة عن مدينة صيدا القديمة التي تعرضت إلى ضخ سموم إعلامية عليها بأن فيها موبقات وأن فيها أمورا مخالفة للقانون لكن تبين أن كل ذلك عار من الصحة. فأهلنا في صيدا القديمة “أوادم” وأثبتوا بكل حضارة أن صيدا مدينة عريقة ومدينة تاريخية وأن كل من يدخل إليها آمن. وهذا إنجاز لهم وهو إنجاز بالشراكة مع كل أهلنا في المدينة، نريد أن نبني عليه حتى نطوره أكثر ونجعل هذه المدينة على الخارطة السياحية ليس فقط في شهر رمضان”.

من جهته قال سوسان: “نرحب بالأخ الصديق الأستاذ أحمد الحريري الأمين العام لتيار “المستقبل” الذي يبذل جهدا حقيقيا من أجل وحدة لبنان والتوافق اللبناني ونؤكد معه المعاني التي ذكرها. ويبقى الهم الصيداوي في أولويات نشاطه وجهده ونوجه معه تحية للنائبة السيدة بهية الحريري على جهدها الكبير في الأيام التي مرت على صيدا”.

من جهة أخرى، زار الحريري محافظ الجنوب منصور ضو في مكتبه في سراي صيدا الحكومي حيث جرى تداول شؤون عامة.

ثم التقى قائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد غسان شمس الدين وعرض مع الأوضاع الأمنية في صيدا والجنوب، كما التقى رئيس مكتب مخابرات الجيش في صيدا العقيد سعيد مشموشي في زيارة بروتوكولية مهنئا اياه بتسلمه مهامه.

واختتم الحريري جولته بلقاء مع رئيس فرع مخابرات الجيش في الجنوب العميد فوزي حمادي في ثكنة زغيب العسكرية، في حضور قائد اللواء الأول العميد الركن رودولف هيكل حيث كان بحث في الوضع الأمني.

ونوه الحريري بـ”دور المحافظ ضو والمسؤولين الأمنيين والعسكريين في الجنوب في الحفاظ على الأمن والإستقرار ولاسيما في مدينة صيدا وجوارها”، مثمنا في هذا السياق “جهودهم في مواكبة الحركة الناشطة التي شهدتها مدينة صيدا القديمة خلال شهر رمضان”.