IMLebanon

سلام: لم نعتد إلا على الخير من السعودية

أقام سفير المملكة العربية السعودية وليد بخاري حفل غداء في دارة السفير السعودي-اليرزة على شرف أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية اللبنانية ووفد مجلس الشورى السعودي برئاسة صالح الخليوي في حضور الرؤساء: فؤاد السنيورة، نجيب ميقاتي وتمام سلام، والنواب: ميشال معوض، إسطفان الدويهي، نقولا نحاس، نعمة طعمة، هادي أبو الحسن وطارق المرعبي وشخصيات سياسية وإعلامية.

وقال رئيس اللجنة الرئيس سلام: “نحن في ضيافة السفير وليد بخاري في سفارة المملكة العربية السعودية ونستقبل وفد مجلس الشورى السعودي ضيفنا في لبنان بين اخوته ومحبيه”.

وأضاف: “هي مناسبة للتأكيد على العلاقة الوثيقة والتاريخية والمستمرة بين لبنان والمملكة، ومبادرة من قبل مجلس الشورى السعودي بإيفاد هذه البعثة الكريمة برئاسة صالح الخليوي وإخوانه أعضاء الوفد وهم بيننا أحباء ضيوف كرام”.

وتابع: “هي مناسبة كذلك، للتأكيد ليس فقط على العلاقة التاريخية والمستمرة بل على دور المملكة العربية السعودية في دعم ومؤازرة لبنان واللبنانيين في كل المناسبات. ونحن لم نعتد إلا على الخير من المملكة العربية السعودية، وبالتالي نعتز بهذه العلاقة ونتمنى أن تستمر وتقوى”.

وأردف: “كرئيس للجنة الصداقة البرلمانية مع السعودية، تلقيت الدعوة الكريمة لزيارة مجلس الشورى السعودي، وفي أول مناسبة سنسعى إلى ذلك في إطار كل الجهود التي تبذل مؤخرا بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان لمتابعة الجهود الكبيرة في دعم لبنان واللبنانيين”.

واردف: “كانت فرصة للقاء اللجنة اللبنانية مع الوفد السعودي، وتبادلنا في هذا اللقاء كل الآراء المفيدة لتمتين العلاقات ومتابعتها. كذلك كانت مناسبة التقى فيها الوفد رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب وسيلتقي رئيس مجلس الوزراء للتأكيد على البعد المعنوي الكبير لهذه الزيارة التي يشعر فيها كل لبناني بأنها فعلا تأكيد على استمرار هذه العلاقة التاريخية الأخوية”.

وختم: “نتمنى للوفد إقامة سعيدة بيننا ولهذه العلاقات الخير الدائم للبنانيين كما للأخوة السعوديين”.

من جهته، شكر الخليوي لـ”رؤساء الحكومة السابقين حضورهم اللقاء”، مبديا فخره بـ”هذا اللقاء على أرض سفارة بلاده”، ولافتا إلى أنها “الزيارة الأولى لوفد من مجلس الشورى السعودي وهي تتويج للتوجيهات الكريمة من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده بأن علاقات المملكة بلبنان متكاملة على كل الأصعدة سواء أكان على المستوى الحكومي أم على مستوى المجتمع من خلال المؤسسات”.

وأشار إلى أنه “قدم الدعوة إلى الرئيس سلام باعتباره رئيس لجنة الصداقة لزيارة مجلس الشورى ولجنة الصداقة في المملكة”، وقال: “كان لنا شرف لقاء الرئيس ميشال عون ونقلنا إليه تحيات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، وكذلك، لقاء الرئيس نبيه بري، ونقلنا إليه أيضا تحيات الملك السعودي وولي عهده ورئيس مجلس الشورى لما لقيه وفد مجلس الشورى من حفاوة وترحاب خلال زيارته لبلدنا الثاني لبنان”.

وختم: “لقد تم خلال لقائنا باللجنة اللبنانية-السعودية المشتركة تسليط الضوء على التعاون البرلماني بين مجلس النواب اللبناني ومجلس الشورى السعودي، وأن يكون هناك تواصل في هذا الجانب وتجدد لقاءات الصداقة بين الشعبين”، أملا “السداد والأمن للبنان شقيق المملكة العربية السعودية”.