IMLebanon

مذكرة تفاهم بين الاشغال والجامعة البحرية الدولية في السويد للتعليم البحري

وقع وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس في مكتبه، مذكرة تفاهم بين الجامعة البحرية الدولية في السويد برئاسة رئيسة الجامعة الدكتورة كليوباترا دومبيا هنري ووزارة الاشغال العامة والنقل.

وتهدف المذكرة الى وضع اسس للتعاون بين الجامعة والوزارة في مجال التدريب والتعليم البحري على مستوى الدراسات العليا، والنهوض بمهمة بناء القدرات في لبنان في مختلف مجالات قطاع النقل بشقيه البري والبحري، نظرا لأهمية التكامل بين القطاعين لتقديم خدمات متكاملة للنقل ما بين الدول بما يؤمن سلسلة لوجستية متكاملة في العمليات لتعزيز التبادل التجاري بين الدول بأكلاف متناسقة.

من جهة ثانية استقبل الوزير فنيانوس في مكتبه، وفدا من نواب عكار، ضم النواب:هادي حبيش، محمد سليمان، وليد البعريني، طارق المرعبي، وهبه قاطيشا واسعد درغام، في حضور مدير عام التنظيم المدني المهندس الياس الطويل، نقيب المهندسين في الشمال بسام زيادة، عضو مجلس نقابة مهندسي الشمال جيلبير مرعب، مجموعة من مهندسي عكار، رئيس مكتب التنظيم المدني في عكار حسن الحاج، ومدير مكتب الوزير شكيب خوري، والمستشار الفيس السمراني.

وتداول المجتمعون حسب بيان “في تداعيات القرار الصادر عن المجلس الاعلى للتنظيم المدني، وكيفية ايجاد الحلول المناسبة لرفع الغبن عن المناطق غير المصنفة، لا سيما منطقة عكار. وتم الاتفاق على تأليف لجنة لفترة قصيرة تضم النائب هادي حبيش، ونقيب مهندسي الشمال بسام زيادة، ومدير عام التنظيم المدني الياس الطويل، ومهندسين، لإقتراح حلول مع اتحادات البلديات في عكار لعرضها لاحقا في لقاء في نقابة المهندسين في طرابلس برعاية وحضور الوزير فنيانوس لإتخاذ القرارات المناسبة”.