IMLebanon

كركي تابع الأوضاع الصحية مع مديري المستشفيات الجامعية

بحث المدير العام للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي الدكتور محمد كركي، في مكتبه، مع مديري المستشفيات والمراكز الطبية لكل من : مستشفى أوتيل ديو الجامعي، القديس جاورجيوس الجامعي، المركز الطبي في الجامعة الأميركية، والمركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية – مستشفى رزق، في في الأوضاع الصحية بشكل عام والتداول في عدة نقاط من شأنها تطوير وتمتين العلاقة بين المستشفيات والصندوق، بحضور رئيس مصلحة المراقبة الإدارية على المستشفيات فؤاد حليحل.

وتم التشديد في الاجتماع، بحسب دائرة العلاقات العامة في الصندوق الوطني للضمان، على “المطالب التالية :

-إعادة النظر بالتعرفات الاستشفائية.

-إعادة النظر بلائحة المستلزمات الطبية بإدخال مستلزمات حديثة وببدل أسعار يناسب التجديد الحاصل.

-المعاملات المتراكمة لصالح المستشفيات وضرورة إيجاد آلية لإعطائها المجرى النظامي بالسرعة اللازمة حفاظا على حقوق المستشفيات.

-إيجاد آلية للتعاون بين الضمان والمستشفيات”.

وعن العلاقة التي تربط الصندوق مع المستشفيات وضرورة تحسينها، أشار كركي إلى أنه “يعمل بصورة جدية وفعالة في هذا الإطار وبصورة خاصة حول المستلزمات الطبية والتعرفات، في انتظار قرار اللجنة المكلفة بإعداد الدراسة اللازمة ليبنى على الشيء مقتضاه على أن تستمر هذه المستشفيات باستقبال المضمونين وتقديم الخدمات لهم دون تحميلهم أية أعباء إضافية خارج المتفق عليها مع الصندوق ومع المحافظة على الجودة المطلوبة”.

وأمل بـ”إنجاز لائحة جديدة للأدوات والمستلزمات الطبية مع نهاية شهر تموز من العام الحالي”.

بدورهم، شكر مديرو المستشفيات كركي على “الجهود التي يبذلها وعلى عنايته واهتمامه لتطوير العلاقة بين الصندوق والمراكز الطبية لما فيه مصلحة الجميع وفي طليعتهم المضمون الذي نسعى جميعا إلى تأمين حقوقه”.