IMLebanon

لقاء سيدة الجبل: لالتزام النأي بالنفس

شدد “لقاء سيدة الجبل” على “عودة لبنان بكل فئاته ودون أي استثناء إلى مظلة الشرع العربية والدولية واللبنانية”، وحض “المخالفين والشاردين، لا سيما “حزب الله”، بفعل ارتباطاته الاقليمية، على الرحمة بالشعب اللبناني والتزام النأي بالنفس وعدم الذهاب إلى المزيد من التورط الخارجي الذي يهدد بدمار لبنان”.

ولفت المجتمعون خلال اجتماعهم الأسبوعي في الأشرفية ببيان، الى ان “حالة التشظي والانهيار التي تعيشها الحياة السياسية، مردها إلى رهان بعض الاطراف على “حلف الأقليات” وموازين القوى الحالية”.

وأسفوا “لأن المعالجات المالية والاقتصادية التي قامت بها الحكومة والقوى المشاركة فيها، لم تقنع لا الأسواق المالية الداخلية ولا الخارجية، الأمر الذي قد ينذر بكارثة يدفع ثمنها جميع اللبنانيين”.

وحيا اللقاء “وقفة الجامعة اللبنانية، أساتذة وطلابا وأهالي، بوجه ائتلاف السلطة الحاكمة من أجل جامعة مستقلة وطنية وذات مستوى لكل أبناء اللبنانيين”.

وشدد المجتمعون على رفضه “تجاوز إرادة الشعب الفلسطيني في أي مشروع حل لقضيته المحقة”، مؤكدا “تمسكه بالدستور الذي يمنع التوطين وبالمبادرة العربية للسلام في مقابل كل ما يتردد ويتسرب عن “صفقة القرن”.