IMLebanon

طرابلسي: التخفيضات لن تكون على حساب العسكريين

أعلن النائب الدكتور ادكار طرابلسي أن “وزارة الدفاع خفضت الصرف ببعض الاعمال التي خطط الجيش بإقامتها، مثل صيانة مبان وثكنات، كما تم تأجيل بعض التدريبات وشراء بعض التجهيزات التي لا تؤثر على جهوزية الجيش ومعنوياته، وهذه التخفيضات بموازنة الجيش، لا تأتي في كل الاحوال على حساب العسكريين”.

طرابلسي، في تصريح، أكد أن “رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان بحنكته المعهودة، اعتمد أسلوب ان كل اقتراح من النواب بتعديلات في بنود الموازنة، يوضع جانبا حتى ايجاد الايرادات البديلة له قبل الغائه او تعديله”.

وعن إضراب الجامعة اللبنانية قال:”الجامعة اللبنانية فيها 80 ألف طالب وسبعة آلاف استاذ واداري، ولكن الأب يضحي لابنه ولا يضحي بابنه، وعلى الاساتذة النظر الى الطلاب كأبنائهم”، معتبرا في الوقت نفسه ان “توقيت الاضراب خاطئ، ونحن في الوقت عينه الى جانب الاساتذة للحصول على الحقوق ولكن على الا يأتي ذلك على حساب الطلاب ويضرب مستقبلهم، في حين ان الثقة بالجامعة إذا ضربت، لا يمكن ان تعوض، فمن سيثق في العام المقبل بأداء الاساتذة لإرسال اولاده الى الجامعة الوطنية؟”.

وشدد على “ان الاساتذة لا يعرفون ما يريدون، يقبلون بحل ثم يبتعدون عنه، ولاحقا يطالبون بأربعة مطالب لترتفع الى 15، ثم تعود وتنخفض الى سبعة”، مذكرا الاساتذة “ان التيار الوطني الحر عمل لتثبيت الاساتذة في عهد وزير التربية الياس بو صعب، فعليهم الا ينسوا ذلك ولا شيء اسمه كسر عضم، ولو كانوا يدرسون في الجامعات الخاصة هل كان بإمكانهم تعطيل الدراسة لخمسين يوما كما فعلوا بالجامعة اللبنانية؟”.

وختم لافتا الى “ان الموازنة اليوم انتهت، وبعد شهرين سنبدأ بموازنة جديدة للعام 2020، ويمكنهم متابعة نضالهم لاحقا بطرق سلمية ومن دون ان يسقط ضحايا من الطلاب”.