IMLebanon

مخزومي زار دريان: نرفض التعبئة الطائفية والمذهبية

اعلن رئيس حزب “الحوار الوطني” النائب فؤاد مخزومي رفض التعبئة الطائفية والمذهبية، فالطائفة السنية تؤمن بالاعتدال وجميع رموزها تعمل لمصلحة لبنان ولا يمكن أحدا أن يزايد علينا بوطنيته.

كلام مخزومي اتى بعد زيارته مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى،، يرافقه المدير العام لـ”مؤسسة مخزومي” سامر صفح، وعرض معه شؤون الدار والأوضاع العامة في البلاد. واشار مخزومي الى ان “البحث تركز على الموازنة التي نعتبرها مسألة أساسية جدا، وخصوصا في ظل الحديث عن إعادة هيكلة الاقتصاد لنتمكن من التعامل بطريقة صحيحة مع المرحلة الانتقالية المقبلة”.

كما تناول البحث وضع المؤسسات التابعة لدار الفتوى، وخصوصا في ما يتعلق بموضوع انتخابات أعضاء المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى المرتقبة في تشرين الأول، معتبرا أن “الدعوة الى اجراء هذه الانتخابات خطوة جيدة وإيجابية تعكس جدية في العمل على تطوير المؤسسات”، .

وشدد مخزومي  على “ضرورة التعاون مع سماحته لتعزيز الاستقلالية المالية لدار الفتوى والحفاظ على عقارات الأوقاف الإسلامية التابعة للدار، وبالتالي إفساح المجال أمامها لتقديم المزيد من الخدمات للمجتمع”.

الى ذلك، استقبل المفتي دريان سفير فرسان مالطا في لبنان برتراند بيزانسونو على رأس وفد ضم: رئيس الجمعية اللبنانية لفرسان مالطا مروان صحناوي، والمستشار الأول لسفارة فرسان مالطا بول صغبيني، والمستشار لدى السفارة فرنسوا ابي صعب، والمستشار لدى جمعية فرسان مالطا خالد قصقص.