IMLebanon

جبق: أسعار أدوية الأمراض المستعصية ستٌخفّض بنسبة كبيرة

أعلن وزير الصحة العامة جميل جبق خفض أسعار أدوية الأمراض المستعصية (السرطانات وغيرها) بنسبة تتراوح بين 44 و79 في المئة على مجمل الأدوية.

وقال، خلال رعايته اليوم العملي الثامن لمستشفى البقاع الغربي – سحمر التابع لـ”الهيئة الصحية الإسلامية” الذي أقيم في قاعة ثانوية مشغرة: “هذا الأمر سيخفف المعاناة عن أهلنا في كل لبنان، وسيشكّل إنجازا مهما ينعكس على الخدمات الدوائية المقدمة من الوزارة إيجابا”.

حفل إطلاق اليوم العلمي الذي يتمحور هذا العام في شكل رئيسي حول طب الأطفال، حضره وزراء ونواب حاليون وسابقون، وحشد من الأطباء ومدراء مستشفيات المنطقة وممرضون ومهتمون في الشأن الطبي وعلماء دين وفاعليات بلدية واختيارية.

كذلك أعلن جبق وضع سقف مالي لمستشفى مشغرة الحكومي لحظ في الموازنة الحالية لتشغيلها، “بعدما كانت منسية منذ سنوات، على رغم اكتمال البناء والتجهيز فيها”.

وأكد “في مناسبة اليوم العلمي الصحي، العمل الجاد والدؤوب منذ أربعة أشهر لإيجاد جودة في الخدمات الطبية عن طريق تطويرها وفق الاحتياجات”.

وأضاف: “من هذا الباب لزم علينا تأكيد الاستمرار في تحصيل التطور والتكنولوجيا الصحية والطبية في شكل دوري ومستمر، عبر المشاركة في ورش العمل والمؤتمرات لتجديد المعرفة الأكثر فعالية في التعامل مع الأمراض والأوبئة وعلاجاتها على مستوى تشخيص عوارض الأمراض”.

وختم جبق: “لنغلب الإنسان على المادة في كل بند من بنود الصحة وقد آن الاوان لنصوب البوصلة مجددا، ليكون المريض محور الإهتمام وليقوم كل منا بواجبه ومسؤولياته من موقعه”.