IMLebanon

جبق: خطة متكاملة لرفع مستوى المستشفيات الحكومية في بعلبك

رأى وزير الصحة جميل جبق أن “منطقة بعلبك الهرمل بكل أطيافها وانتماءاتها الطائفية والمذهبية والسياسية، تعاني من الحرمان، ويهم وزارة الصحة المساهمة برفع هذا الحرمان عن المنطقة”، مؤكدا أن “رفع الحرمان لا يكون بالكلام، لذا وضعنا خطة متكاملة لرفع مستوى المستشفيات الحكومية في محافظة بعلبك الهرمل”.

كلام جبق جاء خلال لقاء عقد في دارة محمد علي ديب عواضة في مدينة بعلبك، لمناقشة مشروع إنشاء مستشفى حكومي جديد، في المدينة، سيباشر العمل فيه قريبا، إضافة إلى مشروع افتتاح صيدلية مركزية في المستشفى لأدوية الأمراض المستعصية.

وقال جبق: “رفع الحرمان لا يكون بالكلام. لذا وضعنا خطة متكاملة لرفع مستوى المستشفيات الحكومية في محافظة بعلبك الهرمل، بدعمها بكل المعدات المطلوب تقديمها وسندعمها ماديا، ولدينا مشروع أتحدث عنه للمرة الأولى، نحن بصدد إنشاء مستشفى حكومي جديد لبعلبك على أرض موازية لمستشفى بعلبك القديمة، وسوف أسعى لتحقيق هذا الحلم خلال وجودي في وزارة الصحة، والمشروع سيبدأ تنفيذه قريبا إن شاء الله، بالإضافة إلى صيدلية مركزية في مستشفى بعلبك الحكومي، لتوزيع كل أدوية الأمراض المستعصية، لنخفف عن الناس مشقة الانتقال إلى بيروت لاستلامها”.

واشار الى ان “هناك خطة شاملة أعدت للمستوصفات، لتأمين الرعاية الأولية، ونأمل أن نتمكن من تحقيف آمال أهالي هذه المنطقة ورفع الحرمان عنهم”.