IMLebanon

باسيل: مشكلة اللبناني أنه يفكر بالإطار الضيق والمباشر للمشاريع

عقد رئيس “التيار الوطني الحر” الوزير جبران باسيل، في إطار جولته في قضاء المتن، لقاء شعبيا في دير سيدة البشارة للراهبات الباسيليات الحلبيات في بلدة زرعايا، بعد تفقده سير الأعمال في سد بقعاتا، في حضور النائب أدي معلوف، قائمقام المتن مارلين حداد، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الهندسية أنطون سعيد، منسق التيار في المتن عبدو لطيف، رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة، راهبات الدير وحشد من أبناء المنطقة.

وأشار معلوف إلى أن “المتن حرم من الإنماء لمدة طويلة، ولقد شعرنا أن شيئا يتغير منذ عشر سنوات حتى اليوم”، معددا “سلسلة مشاريع في البنى التحتية أنجزت، أو هي قيد الإنجاز في المتن، إضافة إلى تزفييت طرقات”.

واعتبر أن “المتن ما يزال بحاجة إلى كثير من المشاريع، والتيار يعمل على إعداد مشاريع جديدة، ووضع مشاريع أخرى على السكة كطريق وادي الجماجم، طريق صنين – باكيش”.

وكشف أنه “تمت الموافقة على تزفيت طريق بسكنتا لجهة كسروان، مما يفيد المنطقة، إضافة إلى مشروع تزفيت طريق شويا- الخنشارة – ضهور الشوير المروج، إضافة إلى الطريق الدائري لسد بقعاتا”.

وأكد أن “كل مشاريع البنى التحتية في المنطقة، أصبحت على السكة”، مشددا على “ضرورة تطوير هذه المنطقة، بعد الانتهاء من بناء السد، من خلال السياحة البيئية والدينية والترفيهية، وكذلك تطوير الزراعة وتنويعها”.

وقال: “الوضع الاقتصادي صعب، وأن الهجوم على التيار ورئيسه كبير، وعلى فخامة الرئيس أيضا”، مذكرا “أننا أولاد قضية بدأت منذ ثلاثين سنة، وحققت الكثير، وما حققناه ليس أصعب مما ينتظرنا، نحن أولاد الرجاء وأولاد القيامة ونؤمن بمستقبل هذا البلد، وبقيادة الوزير باسيل وإدارته للتيار وبقيادة فخامة الرئيس للوطن، ونؤمن أننا سنحقق الأهداف التي وضعناها مع الشعب اللبناني”.

بدوره، شكر باسيل “الراهبات الباسيليات الحلبيات، لاستضافة لقاء عائلة التيار والأصدقاء، في هذا المكان الذي يعبر عن وجودنا وعن تاريخنا ومستقبلنا، وعلى ما نحن مؤتمنون للمحافظة عليه”.

وقال: “ما نقوم به في المتن مهم جدا، فإنشاء السدود وتزفيت الطرقات وغيرها من المشاريع هي حيوية وضرورية، وسد بقعاتا مهم في إنماء المنطقة وتطويرها”، مؤكدا أن “مفهوم الإنماء ليس شخصيا ومحدودا، بالإفادة المباشرة، بل بما يضيف من مشاريع سياحية ورياضية وبيئية، إضافة إلى وصل منطقتي كسروان والمتن عن طريق صنين – كفردبيان وطريق القليعات – بكفيا، ما يربط المنطقة بخطين أساسيين، ويؤمن الإنماء في البلد”.

وأضاف: “مشكلة اللبناني أنه يفكر بالإطار الضيق والمباشر للمشاريع، ويثمن الخدمات الفردية أكثر من العامة، لذلك أعتبر أن ما نقوم به تحديدا في سد بقعاتا وفي كل المشاريع المرتبطة به، سيحقق إنماء كبيرا للمنطقة، وستشكل منطقة جذب سياحي مهم وسنلحظ قيمتها السياحية والبيئة في المرحلة المقبلة”.