IMLebanon

الحريري رعى تكريم بوجي: كان بالنسبة لي الأخ والمعلم

لمناسبة الذكرى الستين لتأسيس المعهد الوطني للادارة 2019- 1959، تم اطلاق اسم الامين العام لمجلس الوزراء الاسبق الدكتور سهيل بوجي على اوديتوريوم المعهد الوطني للادارة في بعبدا، تخليدا لذكراه، برعاية وحضور رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري.

وحضر الحفل وزير العدل البرت سرحان، الوزيران السابقان خالد قباني وجوزيف شاوول، الامين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكيه، رئيسة مجلس الخدمة المدنية الدكتورة فاطمة صايغ، المدير العام لوزارة الاعلام حسان فلحة، السيدة نهال سهيل البوجي وافراد العائلة، وحشد من الشخصيات الامنية والعسكرية والقضائية والقانونية واصدقاء الفقيد.

واختتم الرئيس الحريري الحفل بكلمة قال فيها: “أود الاعتذار اولا عن هذا التأخير، فقد كان لدينا اجتماع طارئ، ولكن بالطبع حضرت للمشاركة في تكريم سهيل بوجي الذي كان بالنسبة لي الاخ والصديق والمعلم خصوصا وانني دخلت الى المعترك السياسي ولا اعلم شيئا عن الإدارة، فكان بالنسبة لي مرجعا كبيرا ملما بكل الموضوعات التي تتطلبها طبيعة عملنا وبمثابة “غوغل””.

وأضاف: “لقد كان انسانا بكل معنى الكلمة، فهو الطيب، والاب والجد، وكان يحدثتي دوما عن احفاده، وخسارتنا له كانت كبيرة. ان تسمية “الاوديتوريوم” في المعهد الوطني للادارة باسم سهيل بوجي هو تكريم لكل ما قام به، وهو يستأهل كل تقدير”.

وتابع: “لقد عمل القاضي سهيل بوجي مع كل رؤساء الوزراء وكان الامين العام والحريص على العمل بالحكومة والدولة، ولم يكن طائفيا. وقد استلم منه اليوم الامانة احد تلاميذه الامين العام الجديد لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية”.

وختم قائلا: “ما اريد قوله انه باق معنا في حياتنا، رحمه الله”.