IMLebanon

خير أشرف على عودة اللبنانيين من كازاخستان.. وهذا ما كشفه

أشرف الأمين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء الركن محمد خير، مكلفا من رئيس الحكومة سعد الحريري، على عودة نحو 126 عاملا لبنانيا مع عائلاتهم من كازاخستان الى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، فجر الثلثاء، وذلك على متن طائرة خاصة تابعة لشركة “طيران الشرق الاوسط”، في حضور قنصل كازاخستان في لبنان ومدير شركة ccc يوسف كنعان ومسؤول العلاقات الخارجية في حركة “أمل” على بردى وذوي العمال.

وهنأ اللواء خير العائدين بسلامة العودة، آملا “الا يتكرر هذا المشهد”، وقال: “ان عودة اللبنانيين تمت بفضل جهد الرئيس الحريري والسلطات اللبنانية وبمساعدة شركة ccc وخصوصاً القنصل يوسف كنعان”.

وأضاف: “ان المجهود الذي حصل خلال الأيام الماضية بالتنسيق مع القيادة في كازاخستان أدى الى نتيجة ايجابية، وكان هدفنا عودة العمال اللبنانيين والمواطنين الى عملهم كالمعتاد في كازاخستان، لان هذا المشروع مهم لمصلحة الدولة الكازاخية كما هو مهم أيضا بالنسبة للعمال والمغتربين اللبنانيين، الذين نتمنى لهم ان يقدموا الصورة الجميلة في كل دول العالم عن لبنان”.

ولفت الى ان “الموقف الذي تحلى به العمال اللبنانيون في كازاخستان، على الرغم مما تعرضوا له من اعتداءات قاسية، أعطت فكرة راقية عن المغترب اللبناني واخلاصه لشركته والبلد الذي يعمل فيه، والاجتماعات التي حصلت مع سفير كازاخستان في لبنان او مع الإدارة في كازاخستان سوف تعطي نتائج ايجابية، وسيقدمون ضمانات وتأمين حماية أمنية اكبر للعمال الذين يعملون هناك، ونتمنى ان يعود العمال اللبنانيون وعائلاتهم الى اعمالهم”.

وأوضح ان “الاتفاق الذي تم بين الشركة والعاملين اللبنانيين هو أن يكون الاسبوعان المقبلان بمثابة عطلة صيفية، كي يرتاحوا من الضغط الذي تعرضوا له”، مؤكدا انه “وبقرار من الرئيس الحريري سنكون الى جانب المغتربين اللبنانيين”.