IMLebanon

النظام الصحي في السجون بين الحسن والشنقيطي

بحثت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن مع ممثلة منظمة الصحة العالمية في لبنان الدكتورة ايمان الشنقيطي في المواضيع والمشاريع التي تنفذها المنظمة مع الوزارات اللبنانية.

واكدت الشنطيقي في تصريح “استمرار التنسيق مع وزارة الداخلية ومع المراجع المعنية في لبنان في ما يتعلق بالسلامة الصحية، سيما وان نسبة التلوث عالية جدا”، وقالت انها تناولت مع الوزيرة الحسن “مشروع تطوير النظام الصحي في السجون اللبنانية بعد اجراء الدراسات اللازمة عليها”، مشددة على “ضرورة تطبيق قانون منع التدخين في الاماكن العامة”.

والتقت الحسن وفدا من مدينة زحلة ضم الوزير السابق سليم ورده والنائب جورج عقيص ورئيس بلدية زحلة أسعد زغيب.

وقال ورده بعد اللقاء: “بحثنا مع معالي الوزيرة في الامور العامة في البلاد، شاكرين جهودها على المتابعات الحثيثة للمواضيع الامنية والانمائية والخدماتية. وتطرقنا مع معاليها الى قضية السجون وكيف يمكن تحريك هذا الملف بالطرق الصحيحة. وقدم الوفد دعوة للوزيرة الحسن لافتتاح القصر البلدي في زحلة في 26 الحالي برعاية فخامة رئيس الجمهورية”.

واستقبلت وزيرة الداخلية النائب محمد سليمان على رأس وفد من مختاري منطقة وادي خالد، وتم التباحث في شؤون انمائية وخدماتية تتعلق بالمنطقة.

وقال النائب سليمان بعد اللقاء: “اجتمعنا مع وفد مخاتير وادي خالد مع معالي الوزيرة وشرحنا لها معاناة القرى والحاجات المطلوبة خصوصا وان هناك اكثر من التي 55 الف نارح سوري فيها، كما طالبنا بضرورة استحداث مركز نفوس في منطقة وادي لكي يساهم في تحفيف المشقات التي يعانيها ابناء المنطقة في تخليص معاملاتهم، وابدت معالي الوزيرة تفهمها للاوضاع الانسانية وقد وعدتنا ببذل قصارى جهدها لمعالجة المطالب وتحقيقها”.