IMLebanon

الشامسي: الظروف التي يمر بها لبنان موجة عابرة

أشار السفير الإماراتي حمد الشامسي أن “من يعرف لبنان وتاريخه يستوعب أنها الظروف السياسية والأمنية موجة عابرة، ولو رأينا الدول المحيطة به لعرفنا أن حالها أصعب بكثير مما مر فيه لبنان. صحيح أن البلد يمر بظروف معينة ولكن العقلاء والحكماء والمعنيون في إدارة الدولة لهذا الأمر”.

وأضاف، بعد لقائه محافظ الجنوب منصور ضو في مكتبه في سراي صيدا: “زياراتي متعددة لكل لبنان ضمن الجولات التي أقوم بها لمختلف المناطق اللبنانية، أما طابع زيارتي للمحافظ ضو فتأتي في إطار لقاء الأخوة والمحبة، ونحن نعلم مكانته عند أهل الجنوب خاصة في منطقته ودعمه لها. ويهمني زيارة مؤسسات الدولة، كما لقاء المسؤولين، وتسجيل حضورنا في كل منطقة من لبنان العربي الذي يعني لنا الكثير، فهو من الدول التي يجب أن تكون الإمارات والدول العربية داعمة له في ظل الظروف والمتغيرات الإقليمية والسياسية في المنطقة والتي تتطلب منا التكاتف والتلاحم والتواصل وان نكون قريبين من الكل”.

وتابع: “الإمارات تقوم بمشاريع إنسانية وخيرية في مناطق متعددة في لبنان إذا لم يكن في معظمها، وفي الجنوب نفذنا مشاريع مثل المستشفى ونزع الألغام. إن الجنوب يعني لنا والشمال والبقاع وما يهمنا هو التواصل وقد خصيت في هذه الزيارة أخي المحافظ ضو وهو من القيادات الوطنية الشابة الواعدة والمخلص لوطنه. إن التواصل مستمر في جميع المناطق اللبنانية ونأمل بقاء لبنان وأهله بخير، إذ طالما هو بخير نحن كلنا بخير”.