IMLebanon

التعليق الأوّل للحريري على العقوبات الأميركية

علّق رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري على العقوبات الأميركية التي طالت أعضاء في مجلس النواب.

وقال، على هامش رعايته حفل تكريم رئيس جمعية المصارف السابق الدكتور جوزيف طربيه: “هذه العقوبات هي كسائر العقوبات السارية، ولكن لا شك أنها أخذت منحى جديدا من خلال فرضها على نواب في المجلس النيابي”، مؤكدا أنها “لن يؤثر لا على  المجلس النيابي ولاعلى العمل الذي نقوم به في مجلسي النواب والوزراء، إنه أمر جديد سنتعامل معه كما نراه مناسبا  وسيصدر عنا موقف بشأنه”.

وشددعلى أن ” المهم أن نحافظ على القطاع المصرفي وعلى الاقتصاد اللبناني وستمر هذه الأزمة عاجلا أم آجلا”، آملا أن “لا يصار إلى تضخيم هذا الموضوع لأنه موجود أساسا، فلا داعي للتحليلات لأنها ستؤدي برأيي إلى تأزيم الواقع السياسي”.

ولفت إلى أن “لا شك أن المجلس النيابي لا يرضى على هذا الأمر وهو سيد نفسه ويمثل إرادة الشعب، لكن العقوبات أمر أخر ويجب علينا ألا نضيّع البوصلة بهذا الشأن. من هنا يجب أن نتعامل مع التحديات وألا نخلق أزمات لأنفسنا بل علينا العمل على ما هو أهم شيء في البلد وهو المواطن اللبناني والسعي إلى تامين حاجياته وتوفير وضع اقتصادي جيد له، فهو شبع كلاما في السياسة وشعارات”.

وختم: “الشعار الوحيد هو المواطن أولا والاقتصاد أولا والإنماء والتعليم والبيئة أولا فهذا ما يريده المواطنون. وإذا استمرينا ببيعه كلاما في السياسة فـ”العوض بسلامتكم” علينا أن نعمل ونركز على هذا الأمر”.