IMLebanon

قاطيشه: باسيل ينفذ أجندة خارجية بتعرضه للقوى الإستقلالية

اعتبر عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب وهبي قاطيشه أن وزير الخارجية جبران باسيل، الذي يتعرض باستمرار للقوى الاستقلالية في لبنان من “تيار المستقبل” إلى ” الحزب التقدمي الإشتراكي” إلى “القوات اللبنانية”، ينفذ أجندة خارجية.

وقال قاطيشه في حديث تلفزيوني: ” إن اعتماد الشعبوية اليوم لا يبني وطنا. فمن يغلب المشاعر على العقل يستقطب عواطف المواطنين. وهكذا هي الحال مع كل خطابات باسيل. فمثلا منذ 10 سنوات ونحن نسمع بأن تيار الكهرباء سيأتي 24 على 24 ساعة، وها نحن اليوم وقد اتفقنا في خطة الكهرباء على تشكيل هيئة ناظمة للقطاع خلال 90 يوما، ونحن الآن في اليوم المئة ولم تشكل”.

ولفت الى ان المشكلة تكمن في محاولاتهم لحصر كل القرارات المتعلقة بالكهرباء بشخص واحد. وشدد قاطيشه على موقف “القوات” الداعي لوضع الشخص المناسب في المكان المناسب بحسب الكفاءة وليس المحسوبيات، وتوظيف المحازبين في الدولة.

ورداً على سؤال حول تداعيات العقوبات الاميركية على الإقتصاد اللبناني، قال قاطيشه: “لا يمكننا أن نغفل أن هكذا عقوبات تؤثر سلبا على الإقتصاد وعلى الوضعين المالي والسياسي في البلد، وهذه القضية هي الأكثر إلحاحا ويجب طرحها فور إنعقاد جلسة للحكومة”.

وفي قضية قبرشمون، أكد قاطيشه أن كلمة الفصل في الحدث الأمني هي للقضاء، وقال: “كنا نتمنى لو لم تحصل هذه الأحداث، مع كل الظروف المحيطة بها من إحتقان طائفي”.