IMLebanon

رئيس “السرياني العالمي”: شركاء مع الإمارات في ترسيخ السلام

زار رئيس حزب الاتحاد السُّرياني العالمي إبراهيم مراد ترافقه مستشارته للشؤون والعلاقات الدبلوماسية سينتيا سرحان مقر سفارة دولة الامارات العربية المتحدة حيث التقيا السفير حمد سعيد الشامسي، وجرى التداول في شؤون لبنانية وشرق أوسطية عديدة.

مراد أثنى خلال اللقاء على دور دولة الامارات العربية المتحدة ووقوفها الدائم إلى جانب لبنان وشعبه، وسعيها الدائم لدعم استقراره واقتصاده وسلمه دون تفرقة أو تمميز، مؤكداً دور الامارات الفعال في قضايا المنطقة وسعيها مع دول عديدة للقضاء على التطرف والإرهاب والبغض، فهي لم توفر جهدًا في محاربته.

وأضاف: “نحن كشعب سُرياني شركاء عبر حزبنا مع المجتمع الدولي ومع التحالف الدولي في سوريا والعراق وكافة دول الشرق الاوسط للقضاء على الإرهاب ونسعى إلى حرية الشعوب ضمن الاعتراف والاحترام التامّ فيما بينها، دون تفرقة بين قومية أو دين، وتجمعنا علاقات تاريخية طيّبة مع الامارات العربية المتحدة ونحن شركاء في نهج عنوانه ترسيخ ثقافة السلام والمحبة والانفتاح والتطور والاحترام، حيث لنا في الامارات أديرة وكنائس عديدة تلاقي كل الدعم والمساندة من سمو رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان”.

من جهته شكر الشامسي لمراد زيارته المرحب بها دائمًا، مؤكدًا وقوف الامارات العربية المتحدة إلى جانب لبنان وشعبه لأن لبنان هو جوهرة ثقافية تاريخية إنسانية وهو دائمًا في وجدان الامارات وقيادتهاز