IMLebanon

لجنة الشؤون الخارجية استنكرت العقوبات على رعد وشرّي

استنكرت لجنة الشؤون الخارحية والمغتربين النيابية العقوبات الأميركية المفروضة على النائبين محمد رعد وأمين شري، وقالت إنها “خطوة عدوانية لم تراع الحصانة التي يتمتع بها كل نائب منتخب من الشعب”.

واعتبرت، في بيان إثر جلستها برئاسة النائب باسين جابر، أن “خير تعبير عن موقفها وموقف المجلس النيابي من هذا القضية عبّر عنه رئيس المجلس النيابي نبيه بري”. وإذ أثنت على هذا الموقف وعلى “موقف رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة في استنكار هذه الخطوة”، أكدت “ضرورة أن يكون هناك تحرك لبناني باتجاه الولايات المتحدة الاميركية حتى لا يتم التمادي في خطوات كهذه”.

واقرت اللجنة مشروع القانون الوارد في المرسوم رقم 4862 تاريخ 21/5/2019 الرامي الى الاجازة للحكومة الانضمام الى اتفاقية تبادل وحصانات الوكالة الدولية للطاقة الذرية. ومشروع القانون الوارد في المرسوم رقم 4938 تاريخ 21/6/2019، الرامي الى طلب المراقبة على ابرام اتفاقية قرض بين الجمهورية اللبنانية والصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي للمساهمة في تمويل مشروع تطوير الطرق الرسمية (الاوتوستراد العربي الشمالي وطريق زوق مصبح – جعيتا). ومشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 5088 تاريخ 2/7/2019، الرامي الى طلب الموافقة على ابرام اتفاق بين وزارة الدفاع الوطني من الجمهورية اللبنانية ووزارة الدفاع الوطني في الجمهورية الهلينية حول التعاون العسكري .