IMLebanon

الحسن من النبطية: أمامنا سنتان صعبتان

اعتبرت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن خلال زيارتها السراي الحكومي في النبطية ان كل مسؤول من واجبه ان يكون على تماس مباشر مع حاجات المناطق كلها.

وأضافت: “نعاني من تحديات كثيرة على مستوى الحكومي وعلى مستوى السلطة المركزية وهي تترجم اليوم بشح بالاموال، فليتني املك عصا سحرية لاقول لكم ان الاموال آتية، لكن للاسف هناك واقع جديد نعيشه اليوم في لبنان على المستوى المركزي، وهو ينعكس عليكم على المستوى المحلي”.

وواصلت: “من هنا امامنا سنتان صعبتان، واعلم ان هناك جزءا صغيرا من الاموال قد حول لكم، وهناك مدن لديها امكانات وايرادات تستطيع ان تسير بها امورها، وهناك بلديات تواجه صعوبة اكثر وتعاني شحا في الاموال، وبعض الموظفين لم يتقاضوا رواتبهم بعد، فماذا نفعل في هذه الحال؟ علينا التكيف مع الوضع، والتفكير بطريقة غير معهودة مثلا كنت في صيدا، البلدية هناك والمحافظ يلجأون الى المانحين او الى القطاع الخاص للحصول على الهبات لتحديث مراكز النفوس. علينا التفكير بهذه الطريقة، ما حصلنا عليه من المانحين على مستوى لبنان نقوم بجمعه من مساعدات مالية وتقنية لنضعها بتصرفكم، ومن غيرالمقبول ان تحظى بلديات بمساعدات اكثر من بلديات، لذا علينا نحن وضع الهدف وليس المانح”.