IMLebanon

الطبش: لا بد من موازنة اصلاحية ترشيدية

اكدت النائبة رولا الطبش، في جلسة مناقشة الموازنة العامة، “ان الكل يجمع على الثقة الدولية بشخص رئيس الحكومة سعد الحريري وبخططه نحو بلد ينعم بنمو وتقدم واستقرار”. واضافت: “الجميع يتابع التطورات الاقتصادية والمالية في البلد، وكلها تؤشر الى قلق جدي من قبل الأسواق والمستثمرين في الداخل والخارج، وهذا الأمر يفرض علينا التحرك واقرار الموازنة لإقرار المرحلة الأولى من مؤتمر “سيدر”.

ولفتت الى ان “لبنان عانى لسنوات وسنوات من غياب الموازنة، مما سمح لتشوهات في بنيته الاقتصادية، كان لا بد من موازنة إصلاحية ترشيدية توجيهية، تشكل بارقة أمل للداخل وللخارج”، مضيفةً: “لا يختلف اثنان في لبنان، على أن إقرار الموازنة في مجلس النواب والسير بها للأشهر الباقية من السنة الحالية، أصبح أمراً أكثر من مُلّح، بل حيوي للبلاد، سياسياً واقتصادياً واجتماعياً”.

واوضحت ان “إن التزام النهج الإصلاحي للترشيق والترشيد وتحقيق التلاؤم والكفاءة في إدارة الدولة والشأن العام، وكذلك في المالية العامة والاقتصاد كان دائما ضرورة ماسة، وهو قد أصبح اليوم الزورق الوحيد الذي يمكن أن نستقله للإنقاذ. إلا أن الاستحقاق يُختصر بعبارة: إعادة الثقة”.