IMLebanon

فنيش: أوضاعنا المالية ليست بخير

أعلن وزير الشباب والرياضة محمد فنيش أن “أوضاعنا المالية ليست بخير، لكن لا يعني ذلك أن المعالجة مستحيلة للموازنة.”

فنيش، وفي إفتتاح بطولة الخان للكيوكوشنكاي في صيدا، قال: “نأمل أن يستمر الإستقرار الأمني والسياسي الذي يمثل أرضية صالحة للعمل مع توافر الإرادة والتحالف وتحمل جميع الفرقاء لمسؤولياتهم لوضع خطة ورؤية إقتصادية إصلاحية مالية إجتماعية كاملة.”

وسأل : “هل نعجز عن ذلك؟ لا أظن أننا عاجزون، هل نفتقر للامكانيات والموارد البشرية؟ لا، نحن أغنياء بمواردنا البشرية، هذا الوضع المالي ينبغي أن يكون وضعا طارئا، وأن تتضافر الجهود للخروج من العجز في الموازنة من أجل الإنطلاق للنمو الإقتصادي ومن أجل تشجيع كافة القطاعات الإقتصادية.”

وعن الموضوع الفلسطيني في لبنان، قال: “أعتقد بأن هناك إلتباسا قد حصل، وهذا الإلتباس تم تصحيحه. ليس هناك من قرار جديد يتعلق بمسألة حق الفلسطينيين في العمل، وهذا أمر أعتقد بأن القوانين اللبنانية تقره، وإذا كان هناك من حاجة لتفسير او أيضاح فمجلس الوزراء على إستعداد، حسب معرفتي ومعرفة مواقف الكتل، لإزالة هذا اللبس، وبالتالي لا داعي لإستمرار حالة لا الإعتراض ولا القلق ولا التريث، فما كان سابقا سيستمر ولن يطرأ عليه أي تغيير”.

وتابع: “لقد وجهت الدعوة لكل الإتحادات للعمل معا من أجل أن يعود لبنان مركزا لإستضافة العديد من البطولات إن كانت عربية او أسيوية أو دولية لأن للرياضة إسهامها في دعم الإقتصاد، فعندما نستضيف مثل هذه البطولات ونستضيف الفرق المشاركة فهذا تشجيع للسياحة واسهام في بناء الإقتصاد.

وختم: “أتمنى أن تكون الاوضاع المالية تسمح لمزيد من الإمكانات لوزارة الشباب والرياضة لصرفها في خدمة هذه الأهداف. ولكن مع ذلك ومع صعوبة الأوضاع المالية نجحنا في تقليل تقليص موازنة وزارة الشباب والرياضة بالنسبة للمساعدات، لكن حصل هذا التخفيض في الإنفاق أسوة بباقي الوزارات.”