IMLebanon

هاشم: ضد رسم 3 % على المواد المستوردة

إعتبر عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب قاسم هاشم أن “الموازنة ليست مثالية، ولكن ادخل عليها بعض الإصلاحات، ولو بقيت الموازنة على ما هي عليه العوض بسلامتنا، ولكن شهدنا عليها تعديلات وفتحت الباب نحو رؤية إقتصادية”.

قاسم، وفي حديث اذاعي، أعلن أنه “ضد رسم 3 في المئة على المواد المستوردة”، لافتا إلى أن الـ TVA باتت 15 % وقال: “سومون ما رح ياكل المواطن الفقير ولكن من حقه أن يشتري سيارة”.

وتطرق هاشم إلى الاحتجاجات الفلسطينية، موضحا أن “وزير العمل كميل أبو سليمان قام بدوره من منطقه المهني القانوني واليوم تلمس أن هناك حدودا معينة في ظل هذا النظام وهذه التركيبات اللبنانية”، مطالبا بدولة مدنية.

رأى أنه “عندما أخذ حزب الله قرار المشاركة في الحكومة جراء ظروف ما، فرض قراره أن يكون شريكا في عمل هذه الحكومة وبات مسؤولا أمام أعين الناس ما دفعه إلى التصويت على الموازنة”.

واعتبر أن “لجنة المال والموازنة تصرفت بمسؤولية وتعاطت مع ملف العسكريين المتقاعدين بحكمة، ووزير المال وضع المعنيين أمام واجباتهم”.

وفي إطار آخر، قال هاشم: “التهريب على المعابر غير الشرعية ليس بالأمر الجديد، وبتنا بحاجة إلى ضبط هذا الأمر، ونحن في ظرف يحتم علينا حماية إقتصادنا”.