IMLebanon

أبو سليمان تابع والحريري تداعيات خطة “العمل”: البحث إيجابي

عرض رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في السراي الحكومي، مع وزير العمل كميل أبو سليمان موضوع اليد العاملة الفلسطينية في لبنان، بحضور رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الدكتور حسن منيمنة والوزير السابق غطاس خوري.

وقال أبو سليمان بعد الاجتماع: “بحثنا تداعيات خطة وزارة العمل على اللاجئين الفلسطينيين وهناك إقرار بوجود وضع خاص للأجراء الفلسطينيين مقارنة بالعمال الأجانب والقانون اللبناني يعترف بذلك”.

وأضاف: “كما جرى البحث في سبل تسهيل المستندات اللازمة لحصول الإجراء الفلسطينيين على إجازات العمل التي يفرضها القانون اللبناني”، متابعا: “كان البحث إيجابيا”.

وأعلن أبو سليمان أنه “سيعقد اجتماعا الأسبوع المقبل مع فريق عمل الوزارة والإخوة الفلسطينيين لنطلع على هواجسهم بالنسبة لهذا الموضوع للعمل على تبسيط الإجراءات قدر المستطاع ضمن سقف القانون اللبناني الذي لا يمكن الخروج عنه”.

من جهة أخرى، ترأس الحريري، في السراي، اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة دراسة دفتر الشروط الخاص لمشروع عقد إدارة الهاتف الخلوي في حضور نائب رئيس الحكومة غسان حاصباني والوزراء محمد فنيش، محمد شقير، كميل أبو سليمان، حسن اللقيس، عادل أفيوني والنائب نقولا صحناوي، تابعت خلاله دراسة المشروع ووضع التعديلات المطلوبة عليه.