IMLebanon

 السنيورة: كلام عون عن التزام بالطائف مهم ودقيق

اعتبر رئيس الحكومة الأسبق فؤاد السنيورة أن “الكلام الذي ورد في خطاب رئيس الجمهورية ميشال عون في عيد الجيش شديد الأهمية والدقة، ففخامة الرئيس هو حامي الدستور وراعي تطبيق، ويكون على الجميع التنويه بما قاله فخامته في هذه المناسبة العزيزة على قلوب اللبنانيين جميعا، كما يكون علينا تأكيد ضرورة المتابعة في هذا التوجه الذي يخدم الإجماع الوطني من حول الدستور، ويدعم الاستقرار والعيش المشترك”.

وأضاف: “فخامة الرئيس قال في كلمته، لا ينفع لبنان في هذه المرحلة أن يستحضر البعض لغة الماضي وممارساته عازفا على وتر الحساسيات، وطاعنا في صميم إرادة العيش المشترك ومتطلباته التي ثبتها اتفاق الطائف… إلخ. ولقد ورد في كلام رئيس الجمهورية أن كل ممارسة من هذا النوع، إن كان في السياسة أو في الإدارة تؤذي الحياة الوطنية. فاتفاق الطائف الذي التزمت تطبيقه في خطاب القسم والتزمته الحكومة كذلك في بيانها الوزاري، يشكل مظلة لنا لحماية الميثاق الوطني”.

وختم: “إن كلام فخامة الرئيس هذا يستحق التنويه والإشادة ويدفع للوقوف إلى جانبه لكي يتأكد ويتعمم ويترسخ ويتم التزامه من جميع الوزراء وغيرهم من المسؤولين لكي يقترن القول بالفعل لأن العبرة في نهاية الأمر بأن يكون الإداء والممارسة مطابقا لما قاله رئيس الجمهورية”.

من جهة أخرى، استقبل السنيورة، في مكتبه في بلس، سفير بريطانيا في لبنان كريس رامبلنغ.

وكان الاجتماع مناسبة لاستعراض الأوضاع من مختلف الجوانب إضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين.