IMLebanon

عون يمنح بيار دكاش وسام الأرز تقديرا لعطاءاته

منح رئيس الجمهورية ميشال عون ممثلا بوزير شؤون الدولة لرئاسة الجمهورية سليم جريصاتي النائب السابق الدكتور بيار دكاش وسام الأرز الوطني من رتبة قومندور تقديرا لعطاءاته في المجالات الوطنية والاجتماعية والسياسية.

وأقيم للمناسبة احتفال حاشد في دارة دكاش في بلدة الحدت، قلّد في خلاله جريصاتي الوسام للمكرم في حضور النواب: علي عمار، حكمت ديب، آلان عون، بيار بو عاصي، فادي علامة، شوقي الدكاش، النقيب السابق عصام كرم، رئيس جامعة القديس يوسف الأب سليم دكاش، رئيسة مستشفى السانت تريز في الحدت الأم بولين فارس، نواب سابقين، رئيس بلدية الحدت جورج عون وأعضاء المجلس البلدي، قضاة، محامين، عسكريين، مخاتير، رؤساء الروابط العائلية، أطباء أصدقاء وزملاء دكاش وعائلة المكرم وحشد من أبناء الحدت.

وقال جريصاتي: “المكرم الدكتور بيار الدكاش، الطبيب النبراس والوطني الكبير، قبل تقليدك وسام فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، أود أن أقول لك كلمات معدودات، أنت أيها المتواضع متواضع في كبرك، متواضع في علمك، متواضع في وطنيتك ومتصالح مع اقتناعاتك الوطنية، لم تطلب شيئا من الدولة ولم تطلب شيئا من سواك، لقد أعطيت بلدك كما مرضاك كل عناية، وإني اقول لك أن لبنان فخور بمثلك ومثل هذه الرجال لا نجدها دوما عندما يعد الزمن علينا مهما بلغت من العمر فانت فتي في قلبنا وضميرنا، نستذكر معك ماضيا جميلا إلى درجة أنني لم أشعر أنه علي أن أكتب كلماتي على ورقة لأن الأفكار النيرات تأتي دائما من القلب ولا تأتي من الفكر”.

وتابع: “أقول لك أنك في ضمير كل لبناني وتاريخك سوف يسجل لك بأحرف من ذهب ما قمت به في سجل الوطن اللبناني. مشيت طريقا صعبا، لم تترك الحدت ومستشفيات الرهبانية، رهبانية السانت تريز التي أعتز بها، لم تتركها يوما في خضم الحروب والمعارك ومستشفاها على الجبهة ولم تفرق يوما بين مواطن ومواطن وبين مريض ومريض، حتى استحقيت لقب طبيب كل اللبنانيين وأنت اليوم حين تنظر خلفك، أنت وأفراد عائلتك، ترى بأم العين أن هؤلاء القوم الأكارم الموجودون هنا وسواهم وسواهم الكثر مدينون لك بالكثير الكثير كما وطنك”.

وختم: “لكل ذلك، أقول لك، أنه ومهما فعلنا معك، لن يجديك الامر نفعا ولن نجد المساحة الكافية لنقول لك بالفم الملآن، شكرا لما أديت لوطنك ولشعبك ولمرضاك طوال حياتك وأمد الله بعمرك لسنين عديدة يا كبير القوم”.

ثم تلا جريصاتي كلمة التكريم وقال: “دكتور بيار، تقديرا لمسيرة طبعت حياتك وأشرقت في مجالات برلمانية وتشريعية وإنسانية عديدة إلى جانب مواقفك الوطنية التي تصب في خدمة الوطن، قرر فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون منحك وسام الأرز الوطني من رتبة قومندور، وكلفني فشرفني أن أقلّدك إياه في هذه المناسبة وأن أتقدم منك ومن العائلة الكريمة بأحر التهاني”.

وألقى ختاما نجل دكاش جان بيار كلمة العائلة، وقال: “أهلا وسهلا بكم جميعا، يسرنا ويشرفنا حضوركم اليوم معنا، لقد نورتم هذا البيت، أود أولا أن أشكر باسم والدي بيار الدكاش فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على هذه المبادرة لتكريم والدي الذي كرس حياته كنائب وطبيب في خدمة الوطن والمواطنين واضعا هاتين المهمتين على سلم أولياته. لقد أحب لبنان ولا يزال حبا جما ولم يتردد في تقديم كل ما استطاع لوطنه بالأخص في زمن كانت البلاد في حاجة لمن يرعاها”.