IMLebanon

جعجع يبحث وجمعية الصناعيين انشاء مدن صناعية نموذجية في زحلة

التقى رئيس حزب “القوّات اللبنانيّة” سمير جعجع، في معراب، وفداً من جمعيّة الصناعيين ضم: رئيس الجمعيّة فادي الجميّل، رئيس لجنة المدن الصناعيّة في الجمعيّة ميشال صيّاح والعضوين في الجمعيّة صخر عازار وزياد شمّاس، في حضور النائبان جورج عقيص وشوقي الدكاش، رئيس مصلحة رجال الأعمال بيار بعيني، منسّق منطقة زحلة طوني القاصوف ورئيس دائرة الصناعيين في المصلحة الان نصراوي.

وتباحث المجتمعون في مختلف الملفات الإقتصاديّة والصناعيّة وخصوصاً ملف إنشاء مدن صناعيّة نموذجيّة جديدة في منطقة زحلة طبقاً للمعيار الأوروبي.

من جهته، أكّد الحميّل عقب اللقاء أن “جمعيّة الصناعيين تتحرّك بكل فعاليّة من أجل أن تأخذ الصناعة دوراً بارزاً في البلاد باعتبار أنها قادرة على تشغيل كل القطاعات الإقتصاديّة الأخرى وقد زرنا لهذه الغاية بالأمس رئيس مجلس النواب نبيه بري، فيما نلتقي اليوم د. جعجع الذي تناقشنا معه في ملفات عدّة أبرزها ملف المدن الصناعيّة التي نسعى إلى إنشاء عدد منها”.

ولفت إلى أن “هذه المدن الصناعيّة المزعوم إنشاءها ستعود بالخير على الصناعيين والمناطق التي ستنشأ فيها حيث ستخلق فرص عمل جديدة لأهل هذه المناطق، وقد طلبنا من رئيس “القوّات” أن يتم إيلائنا كقطاع الصناعة إهتماماً خاصاً لأن هذا القطاع قادر إذا ما تعزز أن يخلق فرص عمل لشبابنا الأمر الذي سيحد من هجرتهم”.