IMLebanon

الرئيس عون الى بيت الدين في منتصف شهر آب

عرض رئيس الجمهورية العماد ميشال عون مع وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب خلال استقباله له قبل ظهر الخميس في قصر بعبدا، الاوضاع الامنية في البلاد واوضاع مؤسسات وزارة الدفاع وحاجاتها.

كما استقبل عون النائب ماريو عون واجرى معه جولة افق تناولت شؤون الساعة في ضوء التطورات الاخيرة حيث البحث الى حاجات منطقة الشوف الانمائية، والتحضيرات الجارية لانتقال رئيس الجمهورية الى المقر الرئاسي الصيفي في بيت الدين في منتصف آب الجاري.

وعرض مع الوزير السابق رائد خوري الاوضاع الاقتصادية في البلاد ولاسيما ما يتعلق بمتابعة الخطة الاقتصادية الوطنية التي وضعت بالتعاون مع مؤسسة “ماكينزي” التي من شأنها أن تحقق النهوض الاقتصادي، وذلك بعد عرضها على مجلس الوزراء وإقرارها.

من جهة أخرى، التقى الرئيس عون وفدا من اللجنة المركزية البطريركية لسنة البطريرك الياس الحويك ومئوية لبنان الكبير برئاسة رئيس المركز الماروني للتوثيق والابحاث المطران سمير مظلوم، وأطلع الوفد رئيس الجمهورية على التحضيرات للاحتفالات الخاصة بسنة البطريرك الحويك والتي تستمر سنة كاملة وتبدأ بقداس يقيمه البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في 31 آب الجاري في الصرح البطريركي في بكركي، بالتعاون مع راهبات العائلة المقدسة التي أسسها البطريرك الحويك. كما تناول البحث مشاركة البطريركية المارونية في احياء مئوية لبنان الكبير. وحضر اللقاء وزير شؤون رئاسة الجمهورية سليم جريصاتي والمدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور انطوان شقير.

واستقبل الرئيس عون رئيس جامعة القديس يوسف البروفسور الاب سليم دكاش ورئيسة جمعية الطاقة اللبنانية للصحة LEBANESE HEALTH ENERGY الدكتورة اسمى صليبا اللذين أطلعاه على التفاصيل المتعلقة بالمؤتمر الثاني الذي تنظمه جمعية الطاقة اللبنانية للصحة في حرم جامعة القديس يوسف في المتحف يومي 1 و2 تشرين الثاني المقبل تحت عنوان “لبنان نحو صحة أفضل”.

ونوه الرئيس عون بالجهد الذي تبذله الجمعية بالتعاون مع جامعة القديس يوسف، مركزا على أهمية التنسيق بين مختلف قطاعات الطب لتحقيق سياسة صحية رائدة.