IMLebanon

الجميل: استقرار لبنان صعب بسبب “الحزب”!

أشار النائب نديم الجميّل إلى أننا “نجد صعوبة في استقرار لبنان بسبب وجود احتلال إيراني مسلح متمّثل بميليشيا “حزب الله” وهو مكوّن لبناني”، مؤكدا أننا “سنواصل النضال عبر الشرعية الدولية والشرعية العربية لإعادة السلطة والاستقرار إلى لبنان الدولة لنتمكن من استكمال بناء المؤسسات الشرعية”.

وطالب الجميل “شباب الانتشار الماروني الذين حضروا إلى لبنان بدعوة من المؤسسة المارونية للانتشار على العمل من أجل استعادة الجنسية والهوية اللبنانية من أجل المساهمة في الحياة الوطنية والسياسية ومن أجل بناء الوطن الذي يطمحون إليه، والذي دافع عنه آباؤهم والأجداد”.

وأمل أن “يتشبث اللبنانيون الشباب بوطنهم ويعودوا إليه والمساهمة في إعادة بنائه كدولة عصرية”. وقال:” لا تتخلّوا عن حقِّ العودة مثلما تخلّت عنه شعوب أخرى فالوطن بحاجة إلى طاقاته. بشير الجميل أسس منذ سنة 1979 الاتحاد الماروني العالمي انطلاقا من المكسيك لتنظيم اللبنانيين المغتربين في كل دول العالم حول مشروع لبنان الجديد، وحرّك المغتربين لدعم القضية اللبنانية من أجل عودة السلام والأمان إليه”.

وختم:” أنا واثق بأنه إذا عاد لبنان إلى استقلاله واستقراره وازدهاره وإذا تَمتّع بحكم قوي وسيادي يؤمِّن للمواطن التعليمَ والوظيفةَ والضمانات والأمنَ الوطني ستعودون. وأنا واثق أنه حين يكون في لبنان دولة تملك قرارها ولا سلاح فيها غير سلاح الشرعية ولا جيش فيها إلا الجيش اللبناني وإدارتها فعالة ونزيهة وقضاؤها مستقل وعادل ستعودون. أنا واثق أنه حين ترون الجمهورية اللبنانية صارت تشبه جمهورية بشير الجميل ستعودون.”