IMLebanon

أبي خليل: العلاقة مع “القوات” غير جيدة بسبب افتراءاتهم وأكاذيبهم بحقنا

أشار النائب سيزرا ابي خليل الى ان “العلاقة مع القوات اللبنانية غير جيدة بسبب افتراءاتهم وأكاذيبهم في حقنا، وقد سكتنا كثيراً حرصاً منا على المصالحة وعلى مصلحة البلاد، لكنهم لطالما كانوا يوافقون داخل مجلس الوزراء ويعارضون علناً بهدف الشعبوية”.

وقال ابي خليل في حديث عبر الـLBCI: “القوات اللبنانية تدعي أنها وجدت فساداً وعمولات في مناقصات وعقود لم تحصل بعد، فيما صدر تقرير التوظيف غير الشرعي وتبين أن في إحدى وزاراتهم أكبر المخالفات”.

وتابع “نأمل أن ينعقد مجلس الوزراء بأسرع وقت ممكن، وقد دعينا إلى ذلك بعد وقوع حادثة قبرشمون من أجل تفادي تعطيل عمل الحكومة، لكن هناك من يريد أخذ الحكومة رهينة”، لافتاً الى ان “هدف الهجوم على القضاء هو تعطيل المسار القضائي وتعطيل منطق الدولة بغية اللجوء إلى تسوية سياسية”.

وأضاف ابي خليل “نحن أبناء الدولة وخيارنا الدولة ومحاسبة المرتكبين، ولن ننجر الى إشكال طائفي لكن من غير المقبول أخذ مصالح اللبنانيين رهينةً بخاصة في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به لبنان”.

وقال: “كنا نفضل ألا تزج السفارة الأميركية نفسها في شأن داخلي وهي زلة قدم في غير محلها قل ما تحمد عقباها، والبعض استنجد بالخارج لتسويقٍ ما”، مشيراً الى ان “الرئيس ميشال عون هو مؤسس تيارنا ونُسمى بالعونيين نسبةً له فمن غير المنطقي اتهامنا بفتح المعركة الرئاسية اليوم، فيما هو رئيس جمهوريتنا ولا تزال هناك 3 سنوات قبل انتهاء عهده”.