IMLebanon

درويش زار بلدية طرابلس: المدينة مغبونة كثيرًا

زار عضو كتلة “الوسط المستقل” النائب علي درويش بلدية طرابلس على رأس وفد، وكان في استقباله رئيس بلديتها رياض يمق. وخلال اللقاء، تم البحث في أوضاع طرابلس وضرورة تفعيل مشاريعها ومرافقها الحيوية.

بعد اللقاء، تحدث درويش مهنئا يمق، وقال: “إن شاء الله تجد طرابلس في عهده الخير، كما يأمل جميع الطرابلسيين. وإن المطلوب تفعيل العمل في كل مرافق المدينة، وخصوصا البلدية. وكما تلاحظون، لدينا اتجاه إلى تطبيق اللامركزية الإدارية، وبالتالي تأخذ السلطات المحلية دورا أكبر على كل المستويات في لبنان. ونحن يهمنا مع مرور الوقت أن تزداد الهمة والعمل وبذل الجهد المطلوب، وأعتقد أن كل القوى السياسية في المدينة، ونحن كنواب أعلنّا استعدادنا للتجاوب ودعم أي صيغة تطرحها البلدية، فالجهد وإطلاق الأفكار والمشاريع منهم، ونحن على المستوى السياسي إلى جانبهم، وعلى استعداد لإصدار القوانين المناسبة”.

وأضاف: “لنا ملء الثقة بالدكتور يمق وبأنه يبذل المجهود المطلوب، فطرابلس مغبونة كثيرا. وكما تلاحظون، مرات عدة ومن تحت قبة البرلمان، رفعنا الصرخة من أجل مشاريع تخصها. وعليه، بقدر ما تكون السلطة المحلية فاعلة بقدر ما يكون العمل ناجحا، فالمدينة تستأهل كل الخير، ولديها كل المقومات لأن تكون من المدن الجواهر على البحر المتوسط، والمستغرب وجود بعض العثرات”.

وختم: “المطلوب هو الاعتماد على الوعي والجهد الذي سيبذل من أجل طرابلس، ونحن ندعو له بالنجاح، فأمامه مجهود ضخم، وأعتقد أنه مستعد له. ونحن مستعدون لأن نكون بجانبه، بما أمثل كنائب عن طرابلس وككتلة “الوسط المستقل”، وأن نأخذ هذه المبادرة ونسير بالتوازي لخدمة المدينة”.