IMLebanon

اللقيس: لا يزال بري صمام الأمان لهذا البلد

شدد وزير الزراعة حسن اللقيس على “صمود أهل الجنوب أمام العدو الإسرائيلي والسير على نهج السيد موسى الصدر، والتي حملها رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي لا يزال صمام الأمان لهذا البلد في مواجهة الصعاب”.

وتوجّه، خلال إقامة معهد شهداء الخيام الفني في بلدة الخيام، قضاء مرجعيون، حفل التخرج الأول للطلاب الناجحين في الشهادة الرسمية BT, TS ,BP للعام 2019، للخريجين قائلا: “لقد وصلتم إلى مرحلة من حياتكم هي طرق أبواب أسواق العمل، والتي لا شك أنها ليست سهلة وليست معبدة بالحرير نتيجة الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد، بالإضافة إلى المنافسة غير اللبنانية للكثير من هذه المهن، لكن ما يدعو للتفاؤل هو ازدياد الطلب على الإختصاصات المهنية يوما بعد يوم”.

وأكد “ضرورة دعم وتطوير التعليم المهني والتقني في لبنان وإعطاه أولوية ليتماشى مع سوق العمل، ونحن مطمئنون أكثر بوجود سعادة المدير العام الدكتورة هنادي بري على رأس المديرية العامة للتعليم المهني والتقني”.

وأضاف: “إن وزارة الزراعة ومن ضمن مهامها التعليم المهني الزراعي، ونحن نقوم حاليا بتطوير المناهج التعليمية والتدريبية بدعم من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) لرفع المستوى التعليمي للخريجين كي يدخلوا إلى سوق العمل الزراعي ولديهم الخبرات المطلوبة”.