IMLebanon

الأوضاع العامة بين الراعي ولازاريني

عرض البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي، في الديمان، مع المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في لبنان فيليب لازاريني في الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

كما استقبل عضو تكتل “لبنان القوي” النائب جورج عطاالله، وبحث معه في عدد من المشاريع التي تهم الشمال، إضافة إلى الأوضاع العامة في البلاد.

من جهة أخرى، منح الراعي الدكتورة غيتا حوراني وسام البطريركية المارونية ودرع سيدة قنوبين تقديرا لعطاءاتها وتكريما لمسيرتها المشرفة من خلال خدمة الكنيسة المارونية والموارنة خصوصا واللبنانيين ولبنان عموما، خلال لقاء مع اللجنة المشرفة على التكريم والأهل والأصدقاء في صالون الصرح بحضور الأب سمير غصوب ممثلا رئيس جامعة سيدة اللويزة الأب بيار نجم، السفير السابق أنطونيو العنداري، مستشار وزارة التربية والتعليم العالي الدكتور سهيل مطر والقنصل الفخري للبنان في فانكوفر – كندا الدكتور نيقولا قهوجي.

وقال الراعي: “نقدم لك الوسام البطريركي وأيقونة قنوبين وهما يشكلان أصدق تعبير عن محبتنا وتقديرنا لما تقومين به في لبنان وعالم الانتشار خدمة للبنانيين ولبنان والكنيسة المارونية”.

وأضاف: “نثمن عاليا كل الإنجازات التي حققتها ونأمل أن تواكب سيدة قنوبين التي احتفلنا بعيدها بالأمس، وأن تبارك مسيرتك وتمنحك الصحة لإكمال ما بدأت العمل عليه وتكملين بالنعم التي منحك إياها الرب لتتمكني من مواصلة عملك. وأشكر والدتك التي أعطتنا إياك والتي لولاها لما رأينا هذه الإنجازات”.

بدورها، شكرت حوراني الراعي على التكريم وتحدثت عن مسيرتها النضالية وإنجازاتها العلمية ومساعدتها في نشر الوعي الماروني في بلدان الانتشار حول الكنيسة وبطاركتها ونضالهم في سبيل الحفاظ على لبنان بلد الحوار. وقالت: “هذا الوسام يحملني مسؤولية كبيرة، وسأسعى لأن أثمر هذه الوزنات في خدمة كنيستي وشعبي ووطني والانسانية”.

ومن زوار الديمان، مدير “بنك عودة” ماهر بدعان ثم الياس لاوون.