IMLebanon

طربيه من استراليا: تشريع الإجهاض هو تبرير لقتل الحياة

ترأس راعي الابرشية المارونية في سيدني المطران انطوان شربل طربيه قداسا بمناسبة عيد انتقال السيدة العذراء، في كاتدرائية سيدة لبنان في هاريس بارك -سيدني، بمشاركة عدد كبير من الكهنة وحضور حشد من المؤمنين.

والقى المطران طربيه خلال القداس عظة، قال فيها أنه “من علامات اليأس والفشل التي تواجهنا اليوم في ولاية نيو ساوس ويلز، هو مشروع قانون ما يسمى باصلاح الرعاية الصحية الانجابية، الذي يهدف، على عكس ما يوحي عنوانه، إلى تبرير جريمة قتل الحياة البشرية في بدايتها أي الجنين في الأحشاء، عن طريق تشريع الاجهاض حتى اللحظة الاخيرة من الحمل قبل أن يبصر الطفل النور.”

وأضاف: “نحن نؤمن بأننا أبناء الحياة، وأن الحياة عطية مقدسة من الله، ونحن نؤمن أيضا بأننا مؤتمنون على نعمة الحياة وعلى استقبالها، وحمايتها واحترامها ضد تيار الموت والشر الذي يظهر بأشكال متعددة وتشريعات مختلفة. لذلك نرفض كل هذه التشريعات التي تنشر الموت وتبرر القتل، وتتناقض بالتالي مع بناء ثقافة الحياة التي نسعى جاهدين الى نشرها في مجتمعنا وعالمنا.”

وتابع: “قالت العذراء مريم: لأن القدير صنع بي عظائم، واسمه قدوس، هذا الكلام يفتح أمامنا آفاقا جديدة للرجاء، لا ترتبط بقدراتنا الشخصية والانسانية على تغيير الأمور، إنما تنبع من ايماننا بأن الرب قادر على كل شيء، وهو يصنع الكثير من الامور في حياتنا وعالمنا، ليفهمنا عظمة محبته واهتمامه بكل واحد منا”.

وأشار الى أن “ان عيد انتقال أمنا مريم العذراء بالنفس والجسد الى السماء، هو من الأعياد الاساسية في تقليدنا الماروني. ورغم أن الاحتفال بهذا العيد هو قديم جدا بتاريخ الكنيسة إلا أن عقيدة الانتقال أعلنها البابا بيوس الثاني عشر منذ 69 سنة، اي سنة 1950. ويتميز هذا العيد بأبعاد روحية وكنسية كثيرة، إلا ان الاحتفال به هو احتفال بالرجاء الذي يملأ قلوب المؤمنين الذين يكرمون العذراء والدة الاله والرب يسوع المسيح”.