IMLebanon

“التيار” لحبشي: فلتشكر لعون وباسيل وصولك إلى النيابة

علّقت هيئة قضاء بعلبك – الهرمل في “التيار الوطني الحر” على كلام عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب أنطوان حبشي خلال عن أن “الوزير جبران باسيل عابر ونحن لم نتفاهم معه إنما مع الوطني الحر وشريحة من المواطنين”، مشيرةً إلى أن “اتفاق معراب وقّع عليه شخصان، كل منهما يمثّل تيارًا أو حزبًا، أي رئيس “التيار الوطني الحر” الوزير باسيل ورئيس “القوات” سمير جعجع، فهل تحولت مشكلة العد إلى مشكلة نظر أو ذاكرة”؟

وأضافت، في بيان: “إن المحاولة اليائسة البائسة للتفريق بين “التيار” ورئيسه باتت أضحوكة، فـ”التيار” واحد رئيسًا ووزراءً ونوابًا ومناضلين، وإذا كان المقصود بكلمة (عابر) العابر للطوائف، فنعم إن الوزير باسيل وتياره عابران للطوائف والمناطق، والـ5000 آلاف منتسب إلى التيار من الطوائف الإسلامية شرف ووسام وأكبر دليل على وطنيته وانفتاحه على جميع اللبنانيين”.

وختمت الهيئة: “كنائب عن بعلبك – الهرمل ندعو سعادته إلى العمل على إنماء هذه المنطقة المحرومة التي لم يتغير فيها شيء منذ تاريخ انتخابه حتى اليوم، وكان الأجدى بالنائب حبشي توجيه الشكر إلى فخامة الرئيس العماد ميشال عون والوزير باسيل على قانون الانتخاب الجديد الذي سمح له بالوصول إلى النيابة في بعلبك – الهرمل. لكن في كل الأحوال، لعل الأفضل يا سعادة النائب أن تبذل جهدك وتجمع قواتك كيلا تكون أنت هو العابر. فالمثل يقول: غمض عين فتح عين”.