IMLebanon

رابطتا متقاعدي الثانوي والأساسي: لتنفيذ المادة 18

أكد رابطتا المتقاعدين في التعليمين الثانوي والأساسي الرسميين “متابعة المطالبة بتنفيذ المادة 18 من القانون 46/2017 ورفض بيان وزير المالية المخالف للقانون”، وفق بيان صادر عن اجتماع مشترك عُقد الاثنين.

وأشارت الرابطتان إلى أنهما تواصلان “العمل على المسارات القضائية والميدانية وعلى صعيد الاتصالات بالمسؤولين كافة فعلى المسار القضائي تسلم المحامي الموكل من قبل الرابطتين الرد الثاني من وزارة المالية وهو بصدد التحضير للرد المناسب”. وتبنت الرابطتان “الطعن المقدم الى المجلس الدستوري بشأن ضريبة الدخل على المعاش التقاعدي وأيدته”، وتراجعان “دائرة التقاعد في وزارة المالية مبنى الـTVA نهار الثلثاء 20 آب الجاري للاستفسار عن جداول أيلول”.

وعن مسار الاتصالات، أشارتا إلى أن “على ضوء تقييم الاتصالات التي جرت مع بعض المسؤولين والكتل النيابية تقرر متابعة تلك الاتصالات لحث المسؤولين على اتخاذ مواقف واضحة صريحة من تنفيذ المادة 18، حيث أعربت بعض الكتل عن استعدادها لبحث الموضوع وتبنيه خلال اجتماعاتها”، وطالبتا “بقية الكتل بالمسارعة الى اتخاذ مواقف مماثلة”. ولفتتا إلى “تنظيم اعتصامات وتحركات تُعلن لاحقا تباعا”.

وقررت الرابطتان “دعوة روابط الأساتذة والمعلمين والمهنيين والإداريين والمتقاعدين إلى عقد اجتماع مشترك لتقرير الخطوات اللازمة من أجل صرف مستحقات تعاونية موظفي الدولة لها إثر استمرار وزارة المال في الامتناع عن تحويل المستحقات المذكورة من الأموال المخصصة لذلك، وذلك بغية تغطية تقديماتها الصحية والاجتماعية”.

وحذرت الرابطتان من “أي مس بأي من التقديمات الصحية والاجتماعية”.