IMLebanon

دريان: ذكرى إحراق المسجد الأقصى ستبقى وصمة عار في سجل إسرائيل

أكد مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان أمام زواره أن “ذكرى إحراق المسجد الأقصى هي ذكرى أليمة وبشعة تنم عن حقد المحتل الذي لا يتوانى عن إيذاء أهلنا في فلسطين والقدس الشريف وإيقاع الأضرار بالأقصى تحت حجج واهية لا قيمة لها ولا أصل”. وقال: “إن هذه الذكرى ستبقى وصمة عار في سجل الجيش الإسرائيلي، ولن يمحوها إلا تحرير بيت المقدس وتراب فلسطين كلها”.

واستقبل دريان في دار الفتوى رئيس “حزب الاتحاد” النائب عبد الرحيم مراد يرافقه مستشاره عضو المكتب السياسي في الحزب هشام طباره، وجرى البحث في الأوضاع العامة والمستجدات اللبنانية والعربية، وهنأ المفتي بعودته من المملكة العربية السعودية بعد أدائه مناسك الحج.

كذلك استقبل وفدا من قيادة حركة “أمل” يحمل رسالة من قيادة الحركة لدعوة المفتي إلى مهرجان الذكرى 41 لتغييب الإمام السيد موسى الصدر التي ستقام في النبطية يوم السبت في 31 آب الجاري، وضم الوفد: نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “امل” الشيخ حسن المصري، وعضوي المكتب السياسي طلال حاطوم وحسن قبلان.

وبعد اللقاء قال المصري: “كانت فرصة للتحدث عن أوضاع هذا البلد وأوضاع المنطقة، وما يؤدي إلى تعزيز الدور الوحدوي بين المسلمين في العالم العربي والإسلامي، الأمر الذي ينعكس إيجابا على الوضع في لبنان، خصوصا للخروج من هذا التشرذم الفكري في لبنان نحو الطرق المؤدية إلى إخراج البلد من أزماته، وبخاصة الأزمة الاقتصادية، ودفع الأمور في الاتجاه الإيجابي الذي يؤدي إلى رفع الحيف عن كل شرائح المجتمع اللبناني، وكانت دعوة أيضا من سماحته، ونحن خلفه، إلى الحكومة لأخذ دورها وإعطاء الأهمية للاجتماعات التي سوف تعقد إن شاء الله في مجلس الوزراء من أجل تثبيت الحالتين الاقتصادية والاجتماعية في لبنان لمصلحة هذا البلد”.

كما التقى دريان أيضا القنصل العام للسفارة المصرية في لبنان جواد سامي في زيارة وداعية، ثم رئيس جمعية الضرائب اللبنانية هشام المكمل فرئيس تحرير جريدة “اللواء” صلاح سلام.