IMLebanon

ريتشارد: آمل ان يؤمن كل لبناني بجيشه

حضرت السفيرة الاميركية إليزابيث ريتشارد ومعها الممثلون العسكريون الأميركيون، مناورة بالذخيرة الحية قام بها الجيش اللبناني في مجمع العاقورة العسكري.

وهنأت السفيرة ريتشارد الجيش اللبناني لإظهاره الاحترافية والتطور المتميزين في تنفيذ المناورات المعقدة بكل أمان أثناء استخدام أسلحة ومعدات ذات تكنولوجيا متقدمة، واصفة المناورة الحية بأنها “عملية صعبة للغاية مع الكثير من المكونات المتحركة”.

واشارت الى أن “التواصل بين جميع العناصر كان استثنائيا”، مضيفةً: “إنه لشرف لي أن أكون ضيفة على الجيش اللبناني ونحن مؤمنون بقوة في هذا الجيش وآمل أن يؤمن كل لبناني به كذلك”.

خلال التدريبات بالذخيرة الحية جرى استخدام مجموعة متنوعة من المعدات العسكرية، من ضمنها مركبات برادلي، وطائرات  A-29 ، وطائرات هوي، ومركبات الهامفي، للقيام بمجموعة واسعة من المناورات الجوية والبرية ، بما في ذلك عمليات المراقبة والهجوم والبحث والإنقاذ.

تجدر الإشارة إلى أن صيانة وتشغيل المعدات العسكرية المقدمة من خلال المساعدة العسكرية الأميركية تتمّ من قبل جنود وطيارين لبنانيين مدربين مما يدلّ على قدرة الجيش اللبناني على إنشاء قوى مدربة وجاهزة للعمليات، وهو الهدف الأساسي لبرنامج “التنقل المحمي Protected Mobility Program ” القائم بين الولايات المتحدة ولبنان.