IMLebanon

فلسطين وسوريا بين بري وجاويش أوغلو

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، وزير خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو، يرافقه السفير التركي في لبنان هاكان تشاكل وكبير مستشاري وزير الخارجية السفير عثمان كوراي ارتش.

وكانت الزيارة مناسبة تم خلالها عرض الأوضاع العامة في المنطقة “بدءًا من فلسطين وضرورة التمسك بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وأهمية الحل السياسي في سوريا بما يضمن وحدتها وسيادتها وعودة النازحين إلى ديارهم”.

كما استقبل بري رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي جان فهد، الذي قدّم لرئيس المجلس سلسلة إصدارت صادرة عن مجلس القضاء الاعلى بعنوان “مئة عام بقلم رواد قصر العدل”، “تاريخ القضاء اللبناني عبر العصور حتى العام 1919″، والإصدار المؤلف من ثلاثة أجزاء ويحمل عنوان “من الأصالة إلى الحداثة” ويتضمن “الأنظمة القضائية من العام 1919 إلى الآن” و”نظام محكمة التمييز” و”نظام مجلس القضاء الأعلى”، إضافةً إلى الطابع البريدي الصادر عن وزارة الاتصالات بمناسبة المئوية الأولى لمحكمة التمييز.

وبعدها، استقبل بري سليم دياب على رأس وفد من دار العجزة الإسلامية.

كما أبرق بري لنظيره رئيس الجمعية الوطنية في جمهورية ساحل العاج أمادو سوماهورو بمناسبة انتخابه رئيسًا للجمعية البرلمانية الفرنكوفونية.