IMLebanon

قاطيشا: طواحين الموت في المنطقة إجرام صحي تهجيري

اعتبر عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب وهبه قاطيشا ان “طواحين الموت (لشركة إنتاج الطاقة الكهربائية) إجرام صحي تهجيري ومجزرة بيئية”.

وقال قاطيشا خلال لقاء عقد في اكروم: “منذ 10 اعوام تحاول شركة مجهولة الهوية والملكية والأبوين (يتيمة)، التسلل تحت جنح فساد الدولة واستهتارها بحياة المواطنين، يدعمها بعض تجار الموت المستغلين للسلطة، جني الأموال لقلة من المناصرين والمضللين المتاجرين بأرواح البشر على حساب صحة أكثر من 50 ألف مواطن في قرى جبل أكروم السبع وبلدات: شدرا، مشتى حسن، مشتى حمود، المقابلة، وادي خالد، وحرمانهم أرزاقهم، تمهيدا لتهجيرهم من بلداتهم في عملية إجرامية لم تشهدها هذه المنطقة من قبل” .

ولفت إلى “أن سكان هذه القرى يرفضون طواحين الموت التي تحاول هذه الشركة تسويقها وتهريبها في عملية غامضة ترفض فيها (هذه الشركة) الإفصاح عن تكوين هذه الشركة والإتفاقات السرية المعقودة بينها وبين بعض المسؤولين الفاسدين في السلطة”.

وتابع: “لقد سبق للأمم المتحدة ان حذرت الشركات المالية الدولية من دعم هذه الشركة أو تمويلها لما لها من تأثير سلبي على التوازن البيئي لكون هذه المراوح ستشكل حاجزا لإبادة قوافل الطيور الرحالة موسميا ذهابا وإيابا في هذا الممر الوحيد بين شمال أفريقيا وآسيا الصغرى لذا توجهت الشركة إلى متمولين محليين وإقليميين من بعض المتسلطين في السلطة لا يقيمون وزنا لقرارات بيئية دولية”.

وتساءل: “هل التأخير في تأمين الكهرباء الدائمة للبنانيين منذ 10 اعوام هو متعمد، لتبرير التعاقد مع مشروع المراوح الذي يمتلكه، كما يحكى، بعض النافذين في السلطة، والذي لا يزال يتعثر، وتبرير هذا التعاقد لعشرات السنين ( كهرباء زحلة) كحجة مفبركة قبل توفير الكهرباء الدائمة للمواطنين”.

وأنهى بـ”وعد للحاضرين بنقل هواجسهم ومطالبهم الى رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور جعجع للعمل على حل المشكلة والمعروف عنه بتضامنه مع القضايا العادلة للشعوب”.