IMLebanon

الوزير مراد: من حقنا أن نعيش بصحة جيدة

أشار وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد إلى أن “البقاع يعاني مشاكل كثيرة، أبرزها مشكلة التلوث البيئي الذي وصل إلى كل مواطن من خلال الروائح الكريهة المنبعثة من الليطاني وغير الليطاني”، مشددا على أنه “من حقنا أن يكون لدينا هواء نظيف ومن حقنا أن نعيش بصحة جيدة”.

وأضاف، خلال رعايته احتفال تخريج طلاب الشهادة المتوسطة والثانوية في مركز صلاح الدين في منطقة راشيا: “أريد رفع الصوت معكم ليسمع الجميع أنه لم يعد مقبولا أن نعيش تحت رحمة المدعومين الذين يخالفون القوانين، سواء أكان ذلك عبر المصانع أو المعامل أو المستشفيات التي لا تلتزم القوانين البيئية”.

وسأل: “لطالما كان هواء البقاع موصوفا بالنقاء، فلماذا نسكت الآن على تلوثه؟ لماذا تستهتر الدولة بصحتنا ولماذا تسكت الجهات المعنية عن هذه الكارثة البيئية؟”.

وناشد وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن أن “تعيد النظر في إقفال مكتب السجل العدلي في جب جنين بحجة المصاريف، في حين يتحمل المواطن مصاريف الحصول على سجل عدلي من منطقة زحلة”.

وأكد أن “الموظف الكفي يغني إدارته وحسن الإدارة لا يمكن أن يتماشى مع الفساد والهدر”، وقال: “نحن من موقعنا المؤسساتي كرسنا مبدأ الكفاية ونجحنا ونتمنى أن ننقل تجربتنا في المؤسسات الى عملنا في الحكومة”، مضيفا: “أنا أعتز بهذه المنطقة التي قدمت نموذجا صادقا للعيش المشترك والوحدة الوطنية والتنوع المطلوب أن نحافظ عليه”.

وختم: “سنبقى سويا ليصبح البقاع أفضل لأن أهله يستحقون الأفضل. مبارك نجاحكم ودائما معا نحو غد أفضل”.