IMLebanon

عوده أكد دعمه للقضية الفلسطينية وللقدس والمقدسات

بحث متروبوليت بيروت وتوابعها لطائفة الروم الارثوذكس المطران الياس عوده، في مقر المطرانية، مع ممثل حركة “حماس” في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي في آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وخصوصا الاعتداءات على القدس والمسجد الأقصى وكنيسة القيامة في إطار خطة تهويدية للقدس والمسجد الأقصى والكنائس الموجودة في القدس

بعد الزيارة، قال عبد الهادي”أوضحنا له ما يجري في القدس وتصدي أهلنا لهذه الجرائم الصهيونية، والحاجة إلى أن يدعم هذا الشعب، وأن يدعم المرابطون في القدس والمسجد الأقصى وفي كنيسة القيامة ضد هذه الإجراءات الصهيونية”.

وقال: “شكرنا سيادته على مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية، وأخبرناه أننا سمعنا في أكثر من مناسبة في لبنان وفي خارجه، في مناسبات ومؤتمرات، مواقفه الثابتة في دعم القضية الفلسطينية ضد الإجراءات الصهيونية والمجازر الصهيونية والاعتداء على القدس ذي الوجه الإسلامي العربي المسيحي والذي يشكل رمز الأمة”.

وأعلن انه ناقش مع عودة الوضع الفلسطيني في لبنان، وقال: “وضعناه في آخر التطورات المتعلقة بهذا الوضع، وأكدنا له بأن الشعب الفلسطيني هو ضيف في لبنان والضيف يحترم سيادة لبنان وأمنه واستقراره، وما نريده فقط هو أن نعيش بكرامة وأن نبقى متمسكين بحقنا في العودة، رافضين كل مشاريع التوطين والتهجير. لأننا لا يمكن أن نقبل بلدا غير فلسطين وإن كنا نحب لبنان.”

وختم: “سيادته رحب بالوفد وأكد دعمه الثابت للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني ولحقوقه ودعمه للقدس والمقدسات في فلسطين وفي القدس. وأكدنا لسيادته في نهاية الزيارة حرصنا على التواصل مع سيادته ومع ما يمثل ومع الصرح الذي يمثله على أن نزوره ويبقى هذا التواصل دائما”.

كما استقبل المطران عودة رئيس جمعية جاد جوزف حواط.