IMLebanon

بو صعب: لا نريد الحرب ولكن لا نقبل أن يعتدي أحد علينا

أعلن وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب بو صعب “ألا عدو لنا غير العدو الاسرائيلي فقط، فالاعتداء الاسرائيلي هو اعتداء سافر بشكل غير مسبوق أدانه كل اللبنانيين بالاجماع، وإن أول الرافضين كان رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.”

بوصعب، وخلال وليمة أقامها وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد تكريما له في دارته بشتوراما في البقاع الاوسط، بحضور النائب سليم عون وضباط وعسكريين وفاعليات بقاعية، قال: “إن إسرائيل منعت تحليق الطيران المدني بمسافة 7 كيلومتر بعيدا عن الحدود، لأن هناك ردعا يردعها، ولم نصرح يوما أننا نريد الحرب، ولكن لا نقبل بأن يعتدي أحد علينا”.

وتحدث عن “اجتماع سيعقد الاثنين”، وقال: “نحن حرصاء على إنجاحه. وكما انتصرنا على العدو الاسرائيلي من الجانب الحدودي، سننتصر في المؤتمر الاقتصادي الذي سينشط الحركة الاقتصادية. ورغم أن الاثنين هو يوم عطلة، إلا أن هذا دليل اصرار على أن الاجتماع سيحصل من أجل تفعيل الحركة الاقتصادية والتصدير والاستيراد، ومن الآن وصاعدا ستلاحظون النتائج”.

وطالب “المتقاعدين بالبقاء خلف الدولة والعهد القوي بجيشه المنتشر على الحدود الجنوبية والشرقية والشمالية، ليمنع الارهابيين من الدخول إلى الحدود. وهنا، نفرق بين سوريا العربية الشقيقة وإسرائيل العدوة، فالانتشار على الحدود هو من أجل حماية اقتصادنا ومزارعنا في منطقة البقاع وحماية من يعتمدون على الزراعة والتجارة ولتنشيط دور وزير التجارة حسن مراد في الدول العربية، والذي يتمتع بديناميكية تجعلنا نثق به وبدوره وبمنطقة البقاع”.

بدوره، تحدث مراد فدان “الاعتداء الاسرائيلي على لبنان”، لافتاً إلى أنه “مع أي رد تتخذه المقاومة من أي مكان”، مشيدا ب”الاجماع والاتفاق الذي حصل في اليومين الاخيرين على ادانة التعدي على سيادة لبنان”، وقال: “إن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أثبت قوته من خلال مواقفه عندما دعا إلى الالتفاف والاجماع حول مؤسسات الدولة، وكان الدعم عبر ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة هذه المعادلة التي أثبتت أهميتها وعززت موقف لبنان ودانت العدوان ودعمت موقف الدولة”. وأضاف: “نقدم الاعتراض باعتبار أن ما حصل هو عدوان حقيقي على لبنان”.