IMLebanon

الحريري التقى سفير قطر ووفداً من غرفة التجارة الدولية

بحث رئيس الحكومة سعد الحريري مع السفير القطري في لبنان محمد حسن جابر الجابر، في أوضاع لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية.

واستقبل الحريري وفداً من غرفة التجارة الدولية – لبنان بحضور وزير الاتصالات محمد شقير. وضم الوفد: رئيس الغرفة وجيه البزري، نائب الرئيس شادي كرم، الأمين العام يوسف كنعان والدكتورة نايلة قمير عبيد التي انتخبت عضوا في المجلس التنفيذي لغرفة التجارة الدولية في فرنسا لمدة ثلاث سنوات.

وأطلع البزري الرئيس الحريري على أهمية وجود لبنان في المجلس العالمي لغرفة التجارة الدولية وما له من تأثير إيجابي، خصوصاً وأن هذا الانتخاب يأتي بعد تبوؤ الوزير السابق عدنان القصار رئاسة الغرفة في العام 2000. كما تحدث عن نشاط الغرفة في لبنان وعلى الصعيد العالمي، من ناحية التوصيات والتوجيهات الدولية التي تصدر عنها في مختلف القضايا التي تعنى بالتجارة العالمية، والدور الوثيق الذي تلعبه الغرفة في لبنان بمجال التحكيم من خلال محكمة التحكيم الدولية.

وخلال اللقاء، هنأ الرئيس الحريري غرفة التجارة والدكتورة عبيد على هذا الإنجاز، مؤكدا وقوفه إلى جانب القطاع الخاص في لبنان ومبديا فخره بالنتائج التي يحققها هذا القطاع في لبنان والعالم.