IMLebanon

سفراء الدول العربية: حريصون على أمن واستقرار لبنان

التقى رئيس الحكومة سعد الحريري، في السراي الحكومي، سفراء الدول العربية، سلطنة عمان بدر بن محمد المنذري، السعودية وليد البخاري، المغرب محمد أكرين، الجزائر أحمد أبو زيان، السودان علي الصادق علي، العراق علي عباس العامري، تونس كريم بو دالي، مصر نزيه النجاري، الإمارات العربية المتحدة حمد سعيد الشامسي، الكويت عبد العال القناعي، فلسطين أشرف دبور والقائم بأعمال السفارة الأردنية وفاء الاتيم في حضور الوزير السابق غطاس خوري.

وبعد اللقاء قال عميد السلك الديبلوماسي العربي سفير الكويت عبد العال القناعي: “استمعنا للحريري حيث قدم عرضًا لرؤية لبنان حول الأحداث التي جرت مؤخرًا في بيروت والضاحية الجنوبية”.

وأضاف: “أكدنا كدول عربية وقوفنا وتأييدنا وحرصنا على أمن  واستقرار لبنان وما يتخذه من إجراءات أو سياسات كفيلة بالحفاظ على أمنه واستقراره وسلامة أراضيه، فالاستقرار في هذا البلد هو مطلب وحرص عربي بأن يكون لبنان بمنأى عن كل ما يهدد أمنه واستقراره”.

واستقبل الحريري سفير نيوزيلندا في لبنانGreg Lewis  وعرض معه الأوضاع العامة العلاقات الثنائية.

كما التقى الحريري الأميرة حياة أرسلان ونجلها الأمير عادل، بعد اللقاء قالت أرسلان: “اطلعنا الحريري على الحريق المؤسف الذي شب في متحف الأمير فيصل أرسلان في عاليه وهو جزء من ذاكرة لبنان الكبير، ولمناسبة الاحتفالات المئوية لقيام لبنان الكبير تمنينا على الرئيس الحريري المساعدة لإصلاح هذا المتحف وأبدى استعداده للمساعدة لأن الموضوع يعتبر قضية وطنية. كما كانت مناسبة قدمنا له التهنئة على موقفه الذي عبر عنه بالنسبة للاعتداءات الإسرائيلية التي حصلت على لبنان حيث كان موقفه متوازنا للحفاظ على البلد والذي يعطي للوطن وللإنسان حقه”.

واستقبل الحريري وزير السياحة الأردني السابق الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية طالب الرفاعي ورئيس جمعية المعارض والمؤتمرات إيلي رزق.

وبعد اللقاء قال الرفاعي: “طلبنا من الحريري رعايته لمؤتمر الاستثمار العربي الأول الذي ينعقد في بيروت ما بين 19 و21 شباط المقبل بمشاركة وفود عربية وأجنبية”.

كما التقى الحريري النائب السابق محمد الأمين عيتاني وعرض معه الأوضاع العامة وشؤونا تتعلق بالعاصمة بيروت.