IMLebanon

الحريري عرض ووزير الصحة العراقي سبل التعاون

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في “بيت الوسط”، وزير الصحة العراقي علاء العلوان والوفد المرافق، في حضور وزير الصحة جميل جبق والسفير العراقي في لبنان علي عباس العامري.

وجرى خلال اللقاء عرض لسبل التعاون بين البلدين، ولاسيما في القطاع الصحي. كما أطلع الوفد رئيس الحكومة على مذكرة التفاهم التي تمّ الاتفاق عليها بين لبنان والعراق.

وبعد الاجتماع قال العلوان: “كان لقاءً ممتازًا مع الحريري ناقشنا خلاله العديد من المواضيع المتعلقة بقطاع الصحة في البلدين وأطلعناه على مذكرة التفاهم التي وقعت في بغداد منذ ستة أسابيع وعلى الخطة التنفيذية التي ناقشناها خلال الأيام الماضية لتنفيذ المذكرة. وكان أكثر من داعم لها وللعراق ولإعادة بناء النظام الصحي فيه، ونحن ممتنون جدا لهذه المبادرة وللتعاون القائم مع وزير الصحة اللبناني”.

وأضاف: “وعدنا الرئيس الحريري بأن تكون له زيارة قريبة جدا إلى العراق، وسنستعرض خلالها التقدم الذي أحرزناه لتنفيذ المذكرة التي بدأنا بتطبيق بعض فقراتها حتى قبل وضع خطة تنفيذية لها”.

بدوره، أشار جبق إلى أننا “اطلعنا الحريري على بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين ولمسنا منه دعما كبيرا لها، وقد تعهّد أن يرعاها ويزلل كل العقبات التي قد تعترضها في المستقبل. ونحن يهمنا أن تكون العلاقات جيدة وممتازة مع العراق التي تربطنا بها علاقات مميزة منذ زمن طويل”.

 

من جهة أخرى، التقى الحريري رئيس بلدية بيروت المهندس جمال عيتاني وعرض معه أوضاع العاصمة.